آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 10:24 ص

مدينة الرمال بالاحساء تجذب لأرضها 9 آلاف زائر في يوم الافتتاح

حسن بوجبارة - الأحساء

تجاوز عدد زوار مهرجان الترفيه مدينة «الرمال» المقام على أرض نوفان «الحكير سابقا» في اليوم الأول لإنطلاقه 9000 زائرا من جميع مدن وقرى الأحساء وزوار المنطقة والمقيمين فيها لحضور الفعاليات المختلفة المقامة والتي تستمر لمدة 14 يوما.

وانبهر الزوار بمجسمات الرمال التي كانت في استقبالهم بأشكال مختلفة من الحيوانات والقلاع والتي نحتت على يد 12 نحاتا من أمهر النحاتين من أوروبا ومن الدول العربية على مساحة تقدر ب 2600 متر.

وأشار مدير المهرجان بدر الشهاب بأن درر نوفان للتطوير والمشاريع السياحية انتهجت على تنفيذ سلسلة من البرامج السياحية بالمنطقة فبعد مهرجان ترفيه ”اكشن“ والذي حقق أصداء واسعة وردود افعال إيجابية تنفذ اليوم مهرجان مدينة الرمال الجديد بالفكرة والتنفيذ بدعم من الهيئة العامة للترفيه وعلى مساحة 2600 مترا.

وبين بأنه تم تنفيذ عدد 12 مجسما من الرمال تتوسط ارض نوفان للفعاليات متفاوتة الاحجام والارتفاعات والتي تصل لارتفاع ستة أمتار.

وقال بأن هذه الفعالية تشارك فيها فرقة خيال الظل الأوربية والتي تعرض إبداعاتها ولأول مرة على خشبة المسرح العام اضافة الى فعاليات المسرح الخارجي المنوعة والفلكلورات الشعبية وعروض خيال الظل الأوربي ورسوم 3D العالمية إضافة لعروض المسرحية الكوميدية ”ترانزيت 2“ بمشاركة الضيف من دولة الكويت الشقيقة سلطان الفرج.

ويحوي المهرجان على العديد من الفعاليات الأخرى المصاحبة مثل ركن النحت للطفل والمسابقات والألعاب والأنشطة المختلفة المتنوعة والشيقة.

ويأتي هذا المهرجان دعمًا للمشاريع الترفيهية التي تساهم بالنهضة السياحية للمملكة وإدخال المتعة والترفيه للمواطنين والمقيمين وجذب السياح للمنطقة.