آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 12:49 م

وزير التعليم: لا نقبل التشكيك في مهنية المعلمين.. والغامدي تجاوز النقد البناء

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

اعتبر وزير التعليم أحمد العيسى أن هجوم الكاتب الصحفي قينان الغامدي على المعلمين والمعلمات تجاوز حدود النقد البناء، مشددا على عدم قبوله التشكيك بمهنية المعلمين في المملكة.

وقال العيسى: ”لدينا ثقةً كبيرةً في المعلم السعودي ولا نقبل التشكيك في مهنية المعلم والمعلمة“.

وأوضح وزير التعليم أن ما ذكره الكاتب قينان الغامدي فيه تجاوز للنقد البناء فالالتزام والجديَّة والتفاني في العمل هي من صفات المعلم السعودي التي نعتز بها.

وكان الكاتب الصحفي والمعلم سابقاً قينان الغامدي وجه انتقادات لاذعة إلى المعلمين والمعلمات أمس الأربعاء، معتبرا أنهم مصدر للتطرف في المملكة.

واتهم الغامدي كذلك المعلمين والمعلمات بالكسل وضعف المهنية والتسيب وضحالة الثقافة.

وقال في تغريدات له على حسابه الشخصي على ”تويتر“: ”أغلبية المعلمين والمعلمات يعانون من تأهيل ضعيف وضحالة ثقافة وكسل وتسيّب، وأنا أعرف أعداداً كبيرة واقعهم مؤسف ومخجل، ولن يتطور التعليم دون تدريب مكثف وحزم صارم“.

وأضاف في تغريدة أخرى: ”المعلمون والمعلمات أكثر العاملين راتباً وتسيباً وشكوى وضعفاً تأهيلياً صارخاً، وأقلهم ثقافة وعطاء، والشمس لا تغطى بغربال، واقعهم يتحدث عنهم بوضوح“.

وطالب عدد من المعلمين في وسم #قينان_يتهم_المعلم_بالخيانة الذي بلغ بالأمس الترند المسؤلين بانصاف مايقارب مليون ونصف معلم ومعلمة من الاتهامات التي طالتهم.

وعد فهد الشنيفي في تغريدة له بتويتر ”‏أن كل تكلم في المعلم وقلل من قدره ومكانته بأنه عدم وفاء وسوء خلق أن تسيء لمن علمك صغيراً فلا يكرمه إلا كريم“

وطالب عبدالرحمن البشري الكاتب الغامدي بتقديم الأدلة لاتهاماته في تغريدته ”قدم الأدلة وأثبِت ماقلت أو استعد لدهاليز المحاكم وأنا مستعد لدفع نفقات المحامي هدية لأساتذتي“.

وأضاف تجاوزت الأدب بوصف المربين الفضلاء بالكسل والضعف الثقافي،، وأنت الكسول الخامل في مكتبك بلغتك وثقافتك الضحلة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 7 / 9 / 2017م - 11:52 ص
الكاتب تكلم عن واقع ولكنه أخطأ لأنه اقتصر في الطرح على التعليم ولم يتحدث بشكل عام عن انتكاسة البلد في الوظائف والحياة المعيشية

توفير الوظائف المتنوعة وحل المشاكل الإجتماعية التي تمس الفرد ماديا ستحد من هذه الأزمة وما أن تتعد الوظائف بمستحقات مجزية فلن يزاحم أحد في مجال غير مجاله




لي معك كلام ثاني يامعالي الوزير فأنت مجبر على ابعاد الشبهات في كل مايتعلق بوزارتك لأن هذه الشبهات ملتصقة فيك
2
علي الخلف
[ الظهران ]: 7 / 9 / 2017م - 4:37 م
سعادة الوزير .اذا لاتقبل التشكيك فى مهنية المعلمين فعليك انصاف الطلاب فلهم حق كما للمعلم من حق نريد جيل متعلم بما معناه وليس عاله على المجتمع يبحث عن قبول في الجامعه او المعهد والسبب تدنى مستواه التعليمى وفي برنامج قياس و القدرات .
3
علي الخلف
[ الظهران ]: 7 / 9 / 2017م - 6:22 م
عجبى من من تعليق الاخ البشرى اذا كنت تريد الادله والاثبات لا تخسر نفسك اتعاب للمحامى بل كن مراجعا على الاقل لمدة شهر لأي مدرسه وترى الدليل ولكن كن امينا ومنصفا لم تشاهده لانك مسؤل امام الله سبحانة وتعالى .
او اذا كان لديك طالب من ذوى الاحتياجات الخاصه ما عليك سوى زيارة ذالك الفصل وترى المأساة امامك والى الله المشتكى .
4
ABU ALI _
[ Damm ]: 8 / 9 / 2017م - 3:57 ص
الكاتب تجاوز النقد البناء ! الذي يزعج اداره التربية والتعليم

ماهي خطه معاليكم في تطوير التعليم خلال السنوات القادمه لتكن تتلائم مع سوق العمل !

التطوير ليس بطبع اغلفه الكتب باشكال مختلفه
وترك المحتوى الداخلي الاهم ..

عليكم بمواجه النقد وتقبله والعمل عليه هذا ماسيطور التعليم اما اهماله والتخفي لن يحل المشكله
5
السيد عباس الموسوي
[ القطيف ]: 9 / 9 / 2017م - 3:30 ص
الحديث المتداول حول المعلمين قبل بداية العام الدراسي هو فقط لإشغال الرأي العام عن تقصير وعجز وزارة التعميم عن اداء واجباتها...بمعنى واضح وصريح بدل من اشغال الناس بالهجوم على الوزارة وتقديرها وعجزها عن توفير ابسط الحقوق والواجبات التي عليها نحو المدارس والعملية التعليمية الفاشلة ككل .. أوجدت كبش فداء وهم المعلمين لإشغال الناس بهم
6
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 9 / 9 / 2017م - 4:34 ص
الامر لا يقتصر على المعلمين فهم ينفدون ماتعلموه والامر يحتاج الى تطوير المنهج والمعلم ونتمنى ان يكون تصميم المدارس الجديدة مختلفا عن الطراز القديم