آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 10:24 ص

السعودية تعمل على إعادة صياغة ”برنامج التحول الوطني 2020“

جهات الإخبارية

كشفت صحيفة ”فايننشال تايمز“ البريطانية عن تفاصيل وثيقة حكومية، أوضحت أن السعودية ستعمل على إعادة صياغة ”برنامج التحول الوطني 2020“ الذي يندرج في إطار ”رؤية السعودية 2030“ التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وذكر التقرير أن الوثيقة الحكومية كشفت أن خطة البرنامج المعدلة، ستتضمن إضافة مبادرات جديدة وإلغاء مبادرات كانت مطروحة. 

وقالت الصحيفة إن الخطة المعدلة لا تتضمن الإشارة إلى تعديل الخطط المرسومة لخصخصة جزء من شركة أرامكو النفطية.

وتشير الخطة إلى أن مشاريع الخصخصة الكبيرة وخطط توفير مساكن أقل تكلفة وإصلاح القطاع المالي، من المقرر تنفيذها خارج البرنامج ومن خلال وزارات مختلفة.

ومن المقرر أن تتضمن التعديلات العمل على إجراءات من شأنها التقليل من البيروقراطية في المؤسسات الحكومية، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المسؤولين السعوديين سيعرضون التفاصيل الكاملة للخطة في أكتوبر المقبل.

وصرح مستشار حكومي سعودية للصحيفة، قائلا ”إعادة صياغة خطة البرنامج“ حتمية ”بسبب صعوبة تحقيق الأهداف التي جاءت فيه خلال أقل من ثلاثة أعوام فقط“.

جدير بالذكر أن ”برنامج التحول الوطني 2020“ يسعى لتوفير 450 ألف وظيفة في القطاعات غير الحكومية، وخفض الإنفاق العام بنسبة 40 في المئة.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ويتضمن إنشاء مدينة إعلامية سعودية، وتطوير السياحة، وإنشاء مجمعات تتيح للنساء مزاولة النشاطات الرياضية، وخصخصة خدمات البريد

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 9 / 9 / 2017م - 3:32 ص
وين الله يوفقنا وحنا نروح ناخذ أخبارنا من صحيفة بريطانية
هذي هي الشفافية الا يتكلموا عنها