آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 12:49 م

50 مشارك يتعرفون على إدارة الأنشطة العائلية بسيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

شارك 50 شخص من مختلف مناطق القطيف والاحساء في ورشة العرض التعريفي لموقع الدليل الشامل لإدارة الأنشطة العائلية الذي قدمه المهندس محمد الخليفة.

وجاء البرنامج الذي اقيم في مجلس الموسوي بسيهات مساء الاربعاء بالتعاون مع فريق صِلة رحم التطوعي بالإحساء.

وعرف المهندس الخليفة بمُبادرات الفريق ومحتويات الموقع كمقياس الأداء العائلي وقواعد البيانات المختلفة وغيرها من برامج الإهتمام بالتعليم والتدريب العائلي

وتحدث عن فكرة الموقع مشيرا الى انه دليل الكتروني شامل يحتوي على نماذج وأمثلة وقواعد بيانات تم تصميمها ورفعها على موقع خاص لكي يصل إليه الجميع ويستفيد منه بيسر وسهولة.

وأشار الى الفئات التي يخدمها الموقع وهي جميع العوائل بصورة عامة والعوائل التي لديها برامج وأنشطة متعثرة او غير شاملة والعوائل التي ليس لها برنامج وأنشطة عائلية ولها الرغبة في تأسيس ذلك.

وبين بأن الدليل يحتوي على نماذج جاهزة للتخطيط والهيكلة الادارية وقواعد بيانات جاهزة ومتعددة ونماذج للصناديق العائلية وتطبيقات مختارة لإعداد شجرة عائلية وقياس مستوى التقدم في انجاز الأنشطة وتوفير حلول تقنية لإدارة الملفات ومواقع مختارة للتعليم الالكتروني.

وذكر بعض مكونات الدليل منها ادارة صندوق النشاط العائلي والتعليم وتكريم التفوق والصحة والسلامة وشجرة العائلة.

واشار الى متابعة الحالة الصحية العامة ومقياس كتلة الجسم ومتابعة الفحوص الدورية ومتابعة وتوفير ادوات السلامة واحصائيات قائمة الاطباء والاخصائين والتبرع بالدم.

وتحدث عن مقياس الاداء مشيرا الى ان مؤشر اداء «KPI» سهل الاستخدام يساعد العائلة في قياس تقدمها في انجاز المهام والانشطة بشكل شهري وسنوي وتحويله إلى رسوم بيانية توضح مستوى الكفاءة العام والفجوات التي يتوجب العمل على تحسينها.