آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 10:24 ص

القتل تعزيراً لـ 3 مواطنين وسجن رابع بتهم استهداف دوريات أمنية في القطيف

جهات الإخبارية

عاقبت المحكمة الجزائية المتخصصة، أربعة متهمين أدينوا بالخروج المسلح على ولي الأمر، وإطلاق النار على دوريات أمنية ومبان حكومية ومبنى السجن في القطيف، بالقتل تعزيرًا لثلاثة جميعهم سعوديو الجنسية وسجن الرابع 12 عامًا.

وأدانت المحكمة المدعى عليه الأول، بخروجه المسلح على ولي الأمر بمشاركته عددا من الجناة في إطلاق النار من أسلحة رشاشة ومسدسين على أكثر من سيارة دورية أمنية ومبنى السجن، وتهريبه أسلحة رشاشة إلى داخل المملكة، بمشاركة عدد من الجناة، وتدربه - مع عدد من رفاقه - على الرماية بالسلاح، نصرة لقتلى المواجهات الأمنية في القطيف.

وثبت لدى المحكمة، حيازة المتهم الأول أيضًا على ما تم استخدامه من الأسلحة المذكورة في تلك العمليات بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وتستره على من شاركه في جرائمه المذكورة.

كما ثنبت تخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال تلقيه رسائل صوتية مع عدد من الأشخاص عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي عن طريق أجهزة جوالاتهم، للحضور إلى ذلك الشخص لغرض تسلم أسلحة منه، استهدافًا للدوريات الأمنية.

ودرأت المحكمة عنه حدّ الحرابة، وقررت عقوبته على جرائمه «بقتله تعزيرًا»، والقتل يحيط بما دونه من التعازير.

بينما أدانت المدعى عليه الثاني بخروجه المسلح على ولي الأمر، بمشاركته عددًا من الجناة في إطلاق النار أكثر من 11 مرة، من أسلحة رشاشة ومسدسين، على عدد من السيارات الأمنية، وعلى مبنى السجن في محافظة القطيف.

كما ثبت تدربه مع عدد من رفاقه على الرماية بالسلاح، وحيازته ما استخدمه من الأسلحة المذكورة في تلك العمليات بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

كما ثبت علمه بتهريب عدد من الجناة أسلحة رشاشة ومسدسات ومتاجرتهم بها دون إبلاغه السلطات المختصة بذلك، وزيارته أحد المصابين في مواجهة مع رجال الأمن، وعدم إبلاغه السلطات الأمنية عنه وعن من قام بعلاجه.

ودرأت المحكمة عنه حد الحرابة، وقررت عقوبته على جرائمه «بقتله تعزيرًا»، والقتل يحيط بما دونه من التعازير.

وبخصوص المدعى عليه الثالث، فتم إدانته بخروجه المسلح على ولي الأمر، بمشاركته عددا من الجناة في إطلاق النار عدة مرات على الدوريات الأمنية والمباني الحكومية ومبنى السجن في القطيف، ومشاركته في الأعمال التخريبية هناك.

كما ثبت وتدربه مع عدد من رفاقه على الرماية بالسلاح، وتستّره على رفاقه في تلك الجرائم وحيازته سلاحًا مسدسًا بقصد الإخلال بالأمن الداخلي. 

ودرأت المحكمة عنه حدّ الحرابة، وقررت عقوبته على جرائمه «بقتله تعزيرًا»، والقتل يحيط بما دونه من التعازير.

كما تضافرت الأدلة على المدعى عليه الرابع، بمشاركته عددًا من الجناة في عمليات إطلاق النار على عدد من الدوريات والمباني الحكومية، واستقباله الأسلحة من داخل البحر، وتهريبها وتستّره على أحد المطلوبين أمنيًّا أثناء تواجده في أحد الأوكار المشبوهة.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الرابع للأدلة المتضافرة، بسجنه مدة «12» سنة، تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه، تبدأ بعد خروجه من السجن.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ام نوران
[ القطيف ]: 9 / 9 / 2017م - 6:12 ص
سبحان الله رب العالمين رحمتك يا رب
الله أسمع السامعين وأبصرهم وأحكم الحاكمين
هذه الدنيا الفانية .. وغذا الحساب الأكبر .. الإنسان اذا عاش 50 عام ما بيعيش 100 .. كلنا راحلون وسوف يحاسب كل ظالم بما ظلم
2
زياد
[ القطيف ]: 9 / 9 / 2017م - 4:19 م
الله يلعن القنوات الي في الخارج


مثل قناة نبأ الي غررو في شباب الوطن


حفظ الله الوطن واهلنا في القطيف الكرام
3
ابومحمد
[ Kansas ]: 10 / 9 / 2017م - 10:10 م
الى زياد القطيف ولماذا لا تلعن قنوات التحريض مثل قناة وصال وغيرها ولماذا لا تلعن من يخرج على الملأ ويشتم مراجعنا الكرام ويكفرنا في المناهج التي تدرس في المدارس. والمضحك في الأمر يحرضون في الأعلام والمناهج والصحف ويمنعون الجند الذين تراقصوا على جثث الأبرياء وعلى شتمهم العلني بعد هدم المساجد. اليس من الأولى ايقاف مايجري في البلد وتقوية الأواصر بين فئات الشعب الواحد بدلاً من لوم قنوات خارجية.