آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 12:49 م

مستشارة أسرية: خجل الزوجة من العلاقة الحميمة يعجل من هدم الزواج

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

نبهت الاخصائية الاجتماعية والمستشارة الأسرية مريم العيد من خجل الزوجة في العلاقة الحميمة وعدم التعاطي مع الزوج، مشيرةً أنه يؤثر على الحياة الزوجية ويُعجل في هدمها.

وأضافت أن خجل الزوجة قد يسبب إلى أن يُشبع الزوج رغباته خارج المنزل أما بالطريق الحلال أو الخيانة الزوجية، أو مشاهدة الأفلام الإباحية.

وأوعزت خجل الزوجة من المعاشرة إلى التربية الخاطئة وقلة ثقافة الفتاة في هذا الجانب، «فتدخل إلى الحياة الزوجية وعندها فكرة من العيب في التعبير عن الرغبة الجنسية أو تعتبر نفسها آلة للزوج فقط!».

وطالبت الزوج بمساعدة زوجته في القضاء على خجلها فهي بحاجة للتشجيع والمساعدة في طلب ما تحتاجه دون حرج أو خجل.

ودعت في حديثها مع ”جهينة الإخبارية“ إلى ضرورة زيادة وعي الزوجة عن العلاقة الحميمة من خلال القراءة وحضور الدورات الأسرية.

وحذرت العيد من إهمال الألفاظ التي تبعث السرور في قلب الزوجين، منوهةً على ضرورة الإحسان وحسن المعاشرة وترجمة المودة والرحمة عملياً بين الزوجين لأنها أساس العلاقات الزوجية.

وأكدت على ضرورة التعاون المشترك بين الزوجين في تربية الأولاد وشؤون الأسرة، مشددة على التنازل عن بعض الآراء التي لا تجدي نفعاً وتزيد من هوة الخلاف بين الزوجين وتفصل الجسور المشتركة بينهما.

ودعت إلى اهتمام الزوجين بالتجمَّل والتزين، والابتعاد عن كل ما ينفر الشريك من شريكه سواء على مستوى الشكل والمظهر الخارجي، اوطريقة طلب هذه المهمة.

وعن العنف أثناء المعاشرة الجنسية قالت العيد أن «الزوج الذي يتصف بهذه الصفات هو شخص أناني لا يحب إلا نفسه، ويعاني كبتاً وضعف الثقة بنفسه».

وتابعت أنه لا يمكن أن تتفاعل المرأة أو تتعاطى مع زوج يمارس العلاقة الخاصة معها بعنف وقسوة سواء من الجانب الجسدي أو النفسي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 10
1
محمد
[ القطيف ]: 14 / 9 / 2017م - 2:21 م
طيب والا صار أكثر من 28 سنة كأنها جدار ما يحس ولا يفهم الشغل الشاغل هو الجوال وخاصة الواتساب والدهاب لبيت أهلها كأنها صار ليها شهر ما شافتهم
2
ابو احمد
[ القطيف ]: 14 / 9 / 2017م - 5:35 م
ويش اللي يخلينا كله زعلانين

مخده بس خواتي وأهلي وعندها خدامه

والنوم اذان الفجر

الزوجه صديقه وحبيبه وام عيالك

لكن بقدرة قادر عدوتك من اول اسبوع الخطوبه
والسبب الجهل وحب السطيره واهلها
3
قطيفي
14 / 9 / 2017م - 6:01 م
صحيح كلامك يا أخ محمد أهم شي عندها بيت أهلها وإنت صفر على الشمال حتى تقول للزوج (عنهم الناس إليّ يحبوني يعني كأن زوجها ما يحبها ) وتروح لهم وتسهر إلى الساعة 2 الفجر حتى أبوها ما يقول ليها عندش زوج لازم تعتني فيه وإذا رحت تأخذها من بيته قبل هذا الوقت يقولك ويش فيك مستعجل إنزل إرتاح لك شوي وإذا قال بيتزوج عليها لأن لا في الكلام مريحتنه ولا في المنام تؤدي واجبها وما يبغى يطلق لأنه يحبها وعنده منها عيال ما ترضى ويش ها الحالة وياهنننننننننن
4
ابو زينب
[ القديح ]: 14 / 9 / 2017م - 6:04 م
كثير من النساء في مجتمعنا للاسف يستعملن "الجنس" كأداة من أدوات الابتزاز عند التعامل مع الزوج. يعني المرة اذا طلبت حاجة من الرجال و ما سواها ليها فأول سلاح تلجأ له لارغام الزوج على تنفيذ طلبها هو "حرمانه من الجنس" ...
5
البلورة
[ Saihat ]: 14 / 9 / 2017م - 9:48 م
اتفق
اغلب مشاكل الزواج جايه من هذة النقطه
6
منصف
[ القطيف ]: 14 / 9 / 2017م - 10:00 م
حديث صريح كان يتحرج عن الحديث عنه والجميل انه ياتي من عالم النساء. ارجو من الاخوات اخذه بعين الاعتبار والتمعن فبه عوضا عن الهجوم. من جهة اخرى ما ينطبق على للنساء ينطبق على الرجال
7
ساجد
[ الشرقية ]: 15 / 9 / 2017م - 3:40 م
التنظيم وتقسيم الوقت وتوضيح المطلوب حياة سعيدة نسبياً
8
نور
[ القطيف ]: 15 / 9 / 2017م - 5:23 م
الأخ منصف.انت فعلا" منصف اسم عل مسمى...وقليل مانر الانصاف من الرجل لأننا نعيش في مجتمع الرجل يمجد نفسه ويعتقد أن الشرع جاء له فقط . وان القرآن نزل له هو خاصة ويعتقد ان كل اية فيها لفظ الذين آمنوا تعني أنها خاصة للرجل الذكر ويبني حياته على معتقد خاطئ ويعيش معه سنوات طويلة ولاينتبه للخطأ والظلم الذي ينتج عن فهمه القاصر.منها مسألة القوامة ومسألة الحق الشرعي .البعض يعطي لنفسه الحق ان يأخذ مايريد ويرتمي على زوجته كالحيوان ولا يكلف على نفسه أن يستحم أو ينظف أسنانه أو يبدل ملابسه التي ذهب بها لسوق السمك أو جلس بها طوال النهار الى ان فاحت ريحتها .ثم يأتي ليتكلم عن برود الزوجه ونفورها واشمئزازها وتفضيلها بيت أهلها عل مجالسته أو اعطائه حقه.....وفوق هذا يطلب منها ان تتجمل وتتعطر وتهيئ نفسها والا الزوجة الثانية على الباب تنتظر....ويعتبر ذلك.من حقوق القوامة .ابتلينا بأشباه رجال اول مايبتدئ حياته يطلب زوجة موظفة ثم شيئا" فشيئا" يترك مسؤولياته لزوجته الى ان تنفجر فيبدأ بالشكوى منها ويظهر كل عيوبها ليبرر لنفسه وغيره ماسيفعله.ماذا لو كان الرجل عاجزا"او مريضا" وطالبت المرأة بحقها الشرعي لانها بشر لاتتحمل . وأن يتجمل لها زوجها ويتعطر ويتفق معها على أمور البيت سواء عمل البيت او مسؤولية الاولاد ويعطيها دافعا"بكلامه الجميل؟اتوقع ان يبيت وهو غاضب عليها ويتوقع ان تلعنها ملائكة الارض والسماء لأنه عاش والأنا متضخمة عنده ان لديه الحق في غضبه حتى وان كان ظالما".
9
متمرمر
[ بلاد الله ]: 15 / 9 / 2017م - 7:34 م
للأسف التعذر بالتعب
واثناء الممارسه متى بتخلص مالحل؟
سبب الي عدم الرغبه
وعند عدم التقرب لها مده طويله لا يسبب لها اي مشكله
وللاسف عدم المبادره من قبل الطرف الاخرر حسبي الله9817
10
ابو زينب
[ القديح ]: 16 / 9 / 2017م - 8:06 ص
انا صراحة استغرب ويش هالمجهود "العظيم" اللي راح تسويه الزوجة عشان تحقق "الاكتفاء الجنسي" لزوجها ليحفظ نفسه من الحرام ؛ يعني كلها بالكثير 3 أو 4 مرات بالأسبوع و كل مرة نصف ساعة بالكثير و كل المطلوب من الزوجة أنها تتنظف و تتزين و تتفاعل مع الزوج في السرير ...

بس المشكلة حتى أبسط الأمور تكون صعبة و مستحيلة اذا كانت الزوجة من الأساس " مستملة و ما ليها خلق " و تقدم توافه الأمور كالعبث بالجوال و الانترنت على إحتياجات زوجها الأساسية ...