آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:23 م

الملاحة.. 60 سيدة وفتاة يتعرفون على أهمية اختيار الهدف في ”الأمنية“

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الملاحة

شاركت 60 سيدة وفتاة في ورشة ”الأمنية“ التي نظمتها اللجنة الكاظمية ببلدة الملاحة مساء الأربعاء واستهدفت طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية.

وأستهدفت الورشة التي قدمتها المدربة نجاح المبيريك طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية، وهدفت الى أهمية تحديد واختيار الهدف المناسب بحسب إمكانيات ومؤهلات الشخص.

وشددت المبيريك على أهمية الاستماع إلى ناصح مثل الأم الواعية أو المعلمة الحنونة على طالباتها.

وعرفت المبيريك الحاضرات على ضرورة تحديد ”الأمنيات“ لتتحول إلى أهداف والعمل على كيفية تحقيقها، مشيرة أن الأمنية هي كل مطلب ورغبة مرجوّة وأنها كل ما يتمنّاه الإنسانُ ويشتهيه.

وصنفت الأمنية إلى أمنية طيبة وأخرى سيئة، موضحة معايير كل منهما وأن الأمنية الحسنة هي التي تصب في معرفة الله وفي سبيل الله وأما السيئة فمصدرها الوسواس الخناس.

ومن جهة أخرى، أشارت إلى أن لكل إنسان هدف يعيش له ويسعى لتحقيقه وهذا الهدف يختلف بإختلاف الشخص وبإختلاف الهدف أيضا، مبينة أن من لا هدف له غالبا تكون حياته مملة فالحياة مزرعة للآخرة

ولفتت إلى أن تحديد الهدف أولا وجعله نصب العينين مدعاة للتحفيز وشحد القوة وبدل الطاقة له حتى تحقيقه.

وقسمت المبيريك الأهداف إلى مستويات فمنها ما تكون عامة أو مرحلية وأيضا أهداف سلوكية إجرائية، مبينة انها متنوعة وشاملة لكل المجالات ولاتقتصر على مجال واحد.

وبحثت مع الحاضرات المجالات الأربعة التي يجب أن يتعاطى الفرد معها في الحياة وتضمنت أنا والله تعالى وأنا ونفسي وأنا والناس وأنا والبيئة.

وشاركت الحاضرات بعرض الأسئلة ومناقشتها للحاضرات حول تحديد الهدف في الحياة وكيفية جعله واضح واكتشاف المهارات الموهوبة والتي تساعد على تحقيق هذا الهدف.