آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 3:29 م

في توجيه رسمي عبر إداراتها

”التعليم“ تحذر قائدي المدارس من ”التحايل“ بحجة النشاط

جهات الإخبارية

كشفت مصادر مطلعة، عن توجيه وزارة التعليم تحذيرات رسمية للمعلمين، عبر إدارتهم التعليمية، بعدم التحايل على زمن اليوم الدراسي على حساب الحصة الجديدة.

وتضمّنت التوجيهات لقائدي المدارس، بتطبيق حصة النشاط في منتصف اليوم، دون اختزال من الزمن المستحق للطلبة في ”الطابور الصباحي، والحصص الدراسية، والفسحة، ووقت الصلاة، وبين الحصص“. وفقًا لما أوردته صحيفة الوطن.

وأكّدت الوزارة - في قرارها الخاص بحصة النشاط - على زيادة زمن اليوم الدراسي ساعة واحدة يوميًّا من الأحد إلى الأربعاء، حيث تكون الزيادة 60 دقيقة بواقع 4 حصص أسبوعيًّا.

يشار إلى أن التقويم الدراسي الجديد للأعوام الخمسة المقبلة، الذي أقرّه مجلس الوزراء الشهر الماضي، أقرّ إلغاء إجازات الأسابيع الفاصلة وسط الفصلين الدراسيين، على أن تكون نهاية العام الدراسي أواخر شهر شعبان، وأن يتخلل العام الدراسي أسبوع واحد فقط كإجازة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
وشهد شاهد من أهلها
[ الواقواق ]: 17 / 9 / 2017م - 6:50 م
قبل فترة استماتت الوزارة ومحبوها في تنزيه القطاع التعليمي عما نسب إليه من تساهلات ومخالفات مهنية ... واليوم تحذر الوزارة من استغلال حصص النشاط لغير ما وضعت له ... وهذا يدل على وجود تلاعب في بعض المدارس و عدم مسؤولية ... وهذا ما أراد إيصاله المنتقدون في الفترة الماضية ، فلماذا انتهت فترة التنزيه سريعا وبدأنا نرى الترهيب والتحذير ؟
الجواب تنبه له المنتقدون وأقرته الوزارة بهذا الخبر بشكل غير مباشر