آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:45 م

التعليم: نصف مليون ريال جائزة التميز لساعة النشاط غير الصفي بالمدارس

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

أعلنت وزارة التعليم عن إطلاق جائزة جديدة للتميز في ساعة النشاط غير الصفي الإضافية وفق الإطار العام للجائزة وتبلغ فيمتها نصف مليون ريال على مستوى مدراس التعليم العام بالمملكة.

وصرح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قبل قليل في حسابه الرسمي بتويتر بأن قيمة الجائزة تبلغ نصف مليون ريال سنويا حيث قال "يسرني أن أعلن عن إطلاق جائزة جديدة للتميز في ساعة النشاط غير الصفي الإضافية وفق الإطار العام للجائزة".

وحددت الوزارة جوائز الأنشطة الفائزة بـ 50 ألف ريال لكل فائز بالمراتب الثلاثة الأولى 30 ألف ريال لكل فائز بالمرتبة الرابعة والخامسة والسادسة و15 ألف ريال لكل فائز بالمركز السابع والثامن والتاسع والعاشر.

كما حددت 10 آلاف لكل قائد أو قائدة مدرسة فاز منها معلم أو معلمة بإحدى جوائز المسابقة وكذلك 10 آلاف لكل رائد أو رائدة نشاط فازت مدرسته بإحدى جوائز المسابقة.

وأوضحت الوزارة بأن ضوابط الترشيح للجائزة مقسمة على خمسة مستويات الأول مستوى الإبداع في محتوى المشروع المنفذ، والثاني مستوى المشاركة التفاعلية للطلبة مع مشروع النشاط.

وحددت المستوى الثالث لتنوع المهارات التي يستهدفها مشروع النشاط والرابع يكون تنفيذ المشروع خلال حصة النشاط وأثناء اليوم الدراسي.

ويقدم المرشح في المستوى الخامس تقريرا الكتروني يحتوي على جميع الشواهد بالإضافة لتقرير مرئي مدته ثلاث دقائق.

ووضعت الوزارة آلية للتقيم بالجائزة حيث يتم من خلالها تشكيل لجنة إشرافية مشتركة لاختيار المشاريع الفائزة بهذه المسابقة وتتم عملية التقييم بناء على معايير مركزية ومؤشرات أدائها.

وأوضحت الوزارة بأنها ستشكل فرق عمل خاصة بالجائزة على مستوى المنطقة والمستوى المركزي ويمكن لكل معلم ومعلمة المشاركة في هذه المسابقة من خلال البوابة الإلكترونية.

وأبانت بأن نموذج المشاركة تتم تعبئة بإرفاق شواهد تنفيذ النشاط وفيديو مرئي لمدة ثلاث دقائق للنشاط أثناء تنفيذه في المدرسة مع مراعاة استكمال نموذج الترشيح باعتماده من رائد النشاط وقائد المدرسة ومشرف النشاط والإدارة التعليمية لمن انطبقت على مشروعه ضوابط الترشيح.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
تائه بلا عنوان
[ المريخ ]: 18 / 9 / 2017م - 7:33 م
المدرسين يبوا تكييف في الفصول

وليس جائزة...
2
صادقه
[ صفوى الحبيبة ]: 19 / 9 / 2017م - 2:12 ص
اولا النشاط مضيعة للوقت والمال والجهد
النشاط ميت ولا ارجاء لاحيائه
3
معلمه مظلومه
[ القطيف ]: 19 / 9 / 2017م - 1:53 م
نبغ احدى يحس فينا بس