آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

تاروت.. انذار 25 محلا وإتلاف 85 كجم مواد غير صالحة للإستهلاك الآدمي

جهات الإخبارية

انذرت بلدية تاروت مؤخرا 25 محلا فيما فرضت غرامات مالية بلغت 5700 ريال، بينما رصدت 10 مخالفات صحية وذلك خلال جولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 110 محلات ومنشأة غذائية.

جاء ذلك بهدف إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

واكد رئيس بلدية تاروت المهندس خالد بن معاشي العنزي أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في جزيرة تاروت خلال شهر ذي الحجة شملت 110 محلات.

وبين، ان أن المخالفات التي رصدت تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز.

وأشار الى وجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

وأشاد بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الاسواق والمحلات.

وقال ان الجولات التفتيشية تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية تاروت في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

من جانب اخر ذكر رئيس بلدية تاروت، ان البلدية وجهت 47 انذارا على مواطنين بسبب رمي الانقاض بطريقة مخالفة.

ودعا المواطنين الى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لتجميع الحاويات اثناء عمليات البناء او الترميم تفاديا لفرض غرامات مالية، مشيرا الى البلدية قامت خلال شهر ذي الحجة الماضي بنقل 840 م3 من النفايات، و48 رد من الانقاض في جزيرة تاروت.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
متابع
[ القطيف ]: 25 / 9 / 2017م - 2:41 م
الله يعطيهم العافيه
ونتمنى تطبيق الانظمه والمعايير الصحيه لسلامة الموطنين والاستمرارية بالجولات التفتيشيه
2
حسين بن علي
[ القطيف ]: 25 / 9 / 2017م - 4:25 م
هههههههه شوفو نظرة الهندي
3
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 27 / 9 / 2017م - 5:48 م
ياريت البلديه تجي مطعم اللي بالدخل المحدود ليلا وتشوف أن عماله بنجلاديشيه تابع الخضري وفي الصباح تنظيف سيارات وفي الليل يشتغلوا في المطعم بدون أي تصريح رسمي لهذه العماله وايضا دجاجه ولحمه برازيلي وغير المخلفات الأخرى والناس طابه عليه ولاتدري عن شي .