آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

بالصور.. 110 طفل يشاركون في ملتقى الطفل الحُسيني السادس بسيهات

جهات الإخبارية زهرة علي - سيهات

انطلقت فعاليات اليوم الأول لملتقى الطفل الحسيني السادس بإستقبال 110 طفل وطفلة، والتي افتتحت بتلاوة القرآن الكريم بمشاركة مجموعة من الأطفال.

وشارك حسن آل زايد في نشاط تعليم فن الرسم الحسيني، بتطبيق الرسم مع الأطفال في كيفية رسم الوجه واتجاه العين على حدث وفلم تم عرضه لهم.

وعُرض اسكتش ”فن التلبيات“ الذي يحكي عن تناقل أنواع الفن بين الأجيال وكيفية خدمة الإمام الحسين بطرق تختلف عن المعتاد، كفن التصوير والرسم والخط ليتم إستغلالها بالشكل الصحيح في خدمة القضية الحسينية.

وشارك منتجو العمل على خشبة المسرح بشكل مختصر عن الأسكتش وما حواه، وتحدث المخرج محمد عبدالهادي عن الدروس والمعاني الخاصة بالاسكتش.

وشرح للأطفال أن الإنسان يمكنه خدمة الإمام الحسين بشتى الطرق فالفنان بفرشاته وألوانه والمصور بكاميرته وأدواته والخطاط بقلمه وحبره، يستطيعون توظيف فنهم لخدمة الحسين وعاشوراء كباقي أنواع الخدمة الحسينية.

من جانب آخر، تعرف الأطفال عن قرب على رمز الطفولة لهذا العام فاطمة الجارودي عبر اللقاء التكريمي لها، واجريت معها مقابلة مع الرادود الحاج منصور المرشود في انعطافة حياتية لحضورها الملتقى على مدى 5 سنوات متوالية.

وعبرت الطفلة الجارودي عن مدى إعجابها بالملتقى وسعادتها بأن تكون جزءًا منه بالعمل كمتطوعة للملتقى في السنوات القادمة.

واختتم البرنامج بقصيدة عزائية للرادود الحاج منصور المرشود، أعقبه حديث عن طرق الأمن والسلامة مع علي السادة والذي تحدث عن خطة الإخلاء في حالات الطوارئ والحريق - لا سمح الله -، وكيفية المحافظة على النظام أثناء دخول وخروج الأطفال من البرنامج.

يذكر أن البرنامج مستمر في فعالياته لمدة سبعة أيام متتالية، من اليوم الرابع وحتى الحادي عشر من شهر محرم.