آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 7:57 م

رجل دين: اسماع الأغاني للأخرين في «سناب شات» ليس حرية شخصية

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - سيهات

استنكر الشيخ محمد السمّين التبريرات التي تصدر من بعض الشباب والشابات لإرتكاب المعاصي والمجاهرة بها، ومنها تبرير الاستماع إلى الأغاني أو إرفاقها كمقطع صوت في «سناب شات» كنوع من الحرية الشخصية.

وأكد في المحاضرة التي ألقاها أمس الإثنين في مأتم أبي الفضل العباس بسيهات على حُرمة الاستماع إلى الأغاني شرعًا، نافيا أن يُترك حكمها مع مرور الزمن إلى العُرف في المجتمع أو تكون حرية شخصية، لأنها حرام نصًا.

وتحدث عن المغالطات التي يتداولها الشباب ومنها: ”إن الإيمان في القلب وليس في حمل المسباح وترك اللحية، وأعرف فلان الذي يتردد على المسجد وهو كثير المعاصي، وماشابه“، وقال: ”إذا كان هناك خلل في من يدّعي التدين، فهذا ليس مبرر لك في أن تُجاهر بالمعصية، فأنت بتصرفك قد تشيع الرذيلة والفاشحة والذنوب بين أفراد المجتمع، وذنبك أعظم“.

ووصف هذه التبريرات بالشيطانية التي تنتج عن وساوس الشيطان، داعيا إلى استخدام «سناب شات» وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي فيما يفيد الفرد ومصالح المجتمع، ناصحا بعدم إلحاق التصوير بمقاطع غنائية يشاهدها العديد من الناس يحمل ذنبهم.

وحذر الفتيات من تصوير أنفسهن وعرض أجسادهن لمن تعرفهم ولا تعرفهم في «سناب شات»، متحدثا عن خطورة انتشار ظاهرة تصوير أجسادهن بملابس خاصة وغير محتشمة، لافتا إلى أنهن يحملن فوق ذنوبهن ذنب كل من رأى هذا التصوير ونشره.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالرؤوف
[ المدينه ]: 26 / 9 / 2017م - 2:43 م
أحسن سماحة الشيخ كثيرا ، وتطرق الى ما لا يتطرق اليه ، والذين هم من حولكم يصنعون ذلك الآن فهل أنتم منتهون بمنعهم ؟؟