آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:36 م

بالصور.. 194 متبرعًا في حملة «الإمام الحسين» السادسة عشر بسيهات

جهات الإخبارية إيمان الشايب - سيهات

تبرع 194 شابًا للبنك الاقليمي ومختبر الدم بالدمام، وذلك في حملة التبرع بالدم السادسة عشر التي تقوم عليها مؤسسة الإمام الحسين بسيهات.

​واستقطبت الحملة المتبرعين من الجانب الرجالي على مدى اليوم الرابع والخامس من شهر محرم الحرام، حيث تم قبول 97 متبرعًا في الليلة الأولى واستبعاد 50 شابًا لعدم تكافؤ الشروط.

وشارك في الحملة تقريبا التي تهدف إلى نشر الوعي وحاجة المجتمع للدم 30 شخصًا من أطباء وكادر طبي ومنظمين.

وتحدث المنسق لحملة التبرع بالدم بسيهات حبيب أحمد آل جضر عن شروط الحملة التي تم الاستعداد لها منذ ما يقارب الشهر والمتمثلة في «أن يتجاوز عمر المتبرع ال18 عامًا، وأن يكون سليمًا صحيًا وخاليًا من الأمراض».

وأشار إلى أن من موانع التبرع صغر السن، والإصابة بالأمراض المزمنة.

ولفت إلى آلية التبرع الكامنة في تعبئة استمارة بالبيانات والتسجيل، وثم الفحص وقياسات الضغط إلى قبول المتبرع.

ونوه إلى الأسباب التي دعت إلى رفض بعض المتبرعين والمتمثلة في ارتفاع الضغط نتيجة الخوف، أو الإصابة بمرض السكري، والعديد من المسببات المختلفة.

وبين في حديثه التعليمات التي يتم توجيهها للمتبرعين بعد عملية التبرع والكامنة في أخذ قسطًا من الراحة لمدة خمس دقائق أو أكثر حسب طبيعة المتبرع، وتناول بعض الحلويات وشرب السوائل.

وقدم آل جضر شكره للبنك الاقليمي ومختبر الدم بالدمام والكادر الطبي على ما بذلوه من جهدٍ يشكرون عليه في إنجاح هذه الفعالية، كما أثنى على جميع من شارك وتبرع لإنقاذ المحتاجين في هذه البلاد الغالية.