آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:36 م

«ريحانة السماء» يستقطب الأطفال في المؤسسة المهدية

جهات الإخبارية عبير يوسف - سيهات

استقطب مخيم الطفل الحسيني الذي نظمته المؤسسة المهدية بسيهات فئات عمرية مختلفة من مرحلة رياض الأطفال ومابعدها، وذلك تحت اشراف مجموعة من المختصات برياض الأطفال والأكاديميات والتربويات، لتقديم مادة أخلاقية مبسطة للطفل عن هدف ثورة الإمام الحسين وأصحابه.

وقالت مسؤولة المخيم مراتب آل نصيف أنهم اختاروا اسم ”ريحانة السماء“ للمخيم إشارة إلى معنى روح وريحان، ”العطاء العظيم والإمام الحسين هو عطاء السماء للأرض، وعمدنا هذا العام إلى انعطاف مغاير عن الأعوام الماضية من ناحية تقديم منهج عملي وعلمي“.

وأضافت: ”لم نعمد على السيرة التعريفية للإمام، فقمنا باستبدالها إلى الحسين ماقبل الولادة وعن مقامه قبل أن يأتي إلى هذا العالم“.

وأشارت إلى أنهم أعدوا المادة قبل أشهر من تنظيم المخيم باجتماعات دورية، ضمت اداريات متمكنات من أجل الخروج بمادة دسمة وافية ومبسطة ليتستقبلها الطفل وتبقى راسخة في عقله.

وأوضح أن «معمل الرياحين» هو منهج ابتكاري يعتمد على طرح تجربة علمية وربطها بمفهوم أخلاقي، ورواية لاتتجاوز أربع أو ثلاث كلمات مبسطة.

وبينت احدى مشرفات المناهج مريم مصوف أن المنهج يحتوي على ثلاث حصص معمل الرياحين، وهي تجارب عملية تصب في شرح الفضائل والرذائل، بالإضافة إلى «فنون الرياحين» وهو عبارة عن أعمال يدوية تهدف إلى ترسيخ القيمة الأخلاقية بشكل عملي ومحبب للأطفال.