آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 9:51 م

بلدية القطيف تغلق وتنذر 52 محلاً مخالفا في عنك خلال شهر

فوزية زين الدين - القطيف

اغلقت بلدية محافظة القطيف «20» محلا مخالفا وانذرت «32» محلا بعد الجولات الميدانية التي قام بها مراقبو البلدية لـ «142» محلا الشهر الماضي في بلدة عنك.

وقال رئيس بلدية عنك المهندس عبدالله المويس ان الجولات الميدانية تأتي حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وبين ان ذلك يأتي ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة.

وأشار الى انه نتج عن الجولات الميدانية مخالفة 9 محلات وإنذار 32 واتلاف 16 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع اغلاق 10 محلات خاصة بصحة البيئة و10 محلات غير متعلقة بالصحة العام، ومخالفا للأنظمة.

وأشار الى ان المخالفات تضمنت عدم وجود ترخيص، وسوء حالة النظافة وتجاهل الاشتراطات الصحية، وسوء تخزين المواد الغذائية، وعدم وجود شهادات صحية.

ولفت الى نقل 1260 طن من النفايات، و1150م3 من الانقاض، وتوجيه 14 إنذارا، فيما تمت إزالة 5 سيارات تالفة. وبلغ إجمالي الغرامات المالية الخاصة خلال الجولات المنفذة في مدينة عنك 5600 ريال.

وشدد المهندس المويس على انه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم.

وأشار الى ان الرقابة مستمرة طوال اليوم في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة.

واكد أنه تم توجيه البلديات بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها ومعظمها.

وأوضح أن ما تم تنفيذه من أعمال في بلدة عنك، يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين، ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية.

وبين أن الحملة تأتي استمرارا لسلسلة الحملات المكثفة التي تقوم بها البلدية على محلات المواد الغذائية، وشارك فيها مجموعة من المشرفين والمراقبين.

وشدد على ان البلدية لن تتوانى عن تطبيق الأنظمة الصارمة على المخالفين.