آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

خبيرة تجميل: رسم الحواجب بتقنية «Microblading» لاتناسب السعوديات

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

ذكرت خبيرة التجميل ميعاد حسن أن تقنيات رسم الحواجب وتصحيحها أخذت في التطور والتنوع، مبينة أن تقنية «Microblading» لاتناسب جميع البشرات وخاصة البشرة العربية وفي أجواء السعودية.

وذكرت عبر حسابها يوم الثلاثاء في «سناب شات»، أن هذه التقنية يُستخدم فيها جهاز يدوي ويدعى «شبه مكياج دائم» ومدته قصيرة جدا تستغرق من 3 شهور إلى 6 شهور فقط، ولاتناسب البشرة الدهنية وبشرة كبيرات السن بسبب التجاعيد.

وأوضحت أن «التاتو» يُستخدم له جهاز خاص لرسم الوشم بألوان خاصة للجسم ومن الخطأ استخدامه على بشرة الوجه، مبينة أن السيدات اللاتي قمن بعمل تاتو على الوجه لايمكنهن إزالته بسهولة ويبقى أثره على بشرتهن، بسبب الألوان المستخدمة وغير خاصة للوجه.

وأشارت إلى أن ألوان الوشم قوية جدًا وتستمر لمدة طويلة جدًا قد تصل إلى 10 سنوات وربما مدى الحياة، وقالت: ”بعض السيدات يرسمن الحواجب بجهاز تاتو بألوان مخصصة للجسم وليس بجهاز الميك آب الدائم أو ألوان تجميلية وهنا تصعب إزالتها“.

وذكرت أن تقنية «المكياج الدائم» يُستخدم فيها جهاز خاص بالمكياج الدائم بألوان أو صبغات تجميلية مناسبة لبشرة الوجه، لافتة إلى أن ألوان المكياج الدائم الحديثة تبقى لمدة أقصر تبلغ سنتان أو أقل وإزالتها من الجسم غير صعبة.

وقالت: ”العديد من سيدات المنطقة اللاتي رسمنّ حواجبهن بالتاتو «بلوك» يرغبن بإزالتها، لأنها رسمة حادة وتعطي مظهر الشريرة وشكل غير محبب“.

وتحدثت عن تقنية «شعرة شعرة» التي تعتمد على أن تكون الشعرات في اتجاه ومستوى واحد، وكذلك تقنية «الثري دي» وهي تقنية أحدث من سابقتها عبارة عن دمج التقنيتين مع بعضها لتعطي مظهر ناعم وأقل حدية لرسمة الحاجب.

وأضافت: ”التقنيات الحديثة الموجودة حاليا يُستخدم فيها ألوان الميك آب الدائم، وذلك لرسم الحواجب وتوريد الشفايف وخط الجفن «الكحل»“.

وأشارت إلى أن تقنية البودر «اومبرريه بروز» وهي عبارة عن بودرة تملء بها الفراغات بين شعرات الحاجب، وتكون ذات لون خفيف من الأمام ثم تتدرج إلى الوسط لتكون غامقة ثم تنتهي بلون أغمق، وتعطي لون طبيعي جدا ومدته سنة ونصف.

وذكرت أن تقنية النانو تُعتبر هي الأحدث حتى الآن، ويستخدم فيها ماكينة خاصة ترسم شعرات دقيقة جدا وحادة أكثر، وتدوم سنة أو نصف السنة.