آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

300 مبتعث سعودي واماراتي يشاركون في ”عيال زايد“ بأمريكا

جهات الإخبارية فوزية آل مبارك - أمريكا

شارك نحو 300 طالب مبتعث من المملكة العربية السعودية ومن دولة الامارات في مدينة لوس انجلوس الامريكية بملتقى ”عيال زايد“ على مدار يومين، والذي تخلله ورش عمل فكرية وحوارية ومبادرات تطوعية برعاية ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد آل نهيان.

وحضر الملتقى الذي يُعد الأول من نوعه ممثلو عدد من الجهات الوطنية من السعودية والامارات، للمشاركة في إحياء فعاليات ثقافية وفنية تغنت بحب الأوطان والأشقاء بين البلدين وتجسيدا للتعاون المشترك بين قيادة البلدين.

وتضمن اليوم الأول حلقات شبابية حوارية ناقشت الحصانة الفكرية وطرق مواجهة التطرّف الفكري والدور الشبابي بين الإماراتي والسعودي، بالتحصن ضد الأفكار المتطرفة ونقل صورة مشرقة جميلة وصحيحة عن الأوطان في بلد الابتعاث وتمثيل اوطانهم كسفراء.

ومن جانبه، قال الملحق الثقافي السعودي في امريكا الدكتور محمد العيسى: ”ان الملتقيات الشبابية تعزز الأفكار الإيجابية وتناقشها وتعزز التحصن ضد الأفكار المتطرفة، وحتما سيجني المبتعثون السعوديون والإماراتيون نتائجها“.

واكد ان الطلبة المبتعثين السعوديين والإماراتيين المشاركين في ملتقى عيال زايد نقلوا صورة مشرفة عن بلادهم، ولن يحيدوا بأنشطتهم عن خدمة اوطانهم وسيكونون سفراء لبلدانهم في كل مكان.

وأشار إلى ان مشاركة الطلبة السعوديين في ملتقى ”عيال زايد“ تأتي تلبية لدعوة الأخوة الإماراتيين في مشاركة أبناء البلدين ليكونوا معا ويناقشوا قضاياهم المشتركة في بلاد الابتعاث وتعزيزا للترابط بين أبناء البلدين، وقال: ”هذه المشاركة ليست مستغربة بين أبناء البلدين وحرصهم الشديد على الترابط والتأخي، وقيادة وشعب المملكة والامارات يتمتعون بالكثير والكثير من الروابط والصلات القوية“.

وبدوره، قال القنصل الإماراتي في لوس انجلوس عبدالله السبوسي: ”ان ملتقى عيال زايد الذي نظمته وزارة الشباب ووزارة التعليم العالي الإماراتي حقق نجاحه المطلوب ولله الحمد والحلقات الحوارية الفكرية سبب نجاحها هو مشاركة الطلبة السعوديين والإماراتيين على حد سواء في النقاش وتحديد الأهداف“.

وشكر الجهات السعودية الداعمة لملتقى عيال زايد ومشاركة الطلبة السعوديين فيها، ومنها: الجهات القنصلية السعودية بلوس انجلوس الملحقية الثقافية السعودية بامريكا، ”نحن فخورون جدآ بالمقترحات والمشاركات التي بأذن الله سنراها على ارض الواقع“.

وخرج المشاركون السعوديون والإماراتيون من ملتقى ”عيال زايد“ بمبادرة تطوعية لمساعدة المحتاجين ممن يفتقرون إلى منازل في لوس انجلوس، وتم توزيع 75 حقيبة عينية متنوعة بمشاركة 40 متطوعا سعوديا وإماراتيا، بعد ذلك شارك المتطوعون بتوزيع الورود على المارة بسانتا مونيكا.

وفي نهاية اليوم الثاني اختتم الملتقى بحفل خطابي وغنائي شارك فيه الجانب الخطابي بالكلمات مجموعة من القائمين على الملتقى، مثل وزير التعليم الإماراتي الدكتور احمد العلاسي والملحق الثقافي السعودي في امريكا الدكتور محمد العيسى والقنصل الإماراتي في لوس انجلوس عبدالله السبوسي ومدير شرطة ابوظبي اللواء مكتوم الشريفي، وعرض للأعلامي السعودي الدكتور سلمان الهتلان والشيخ وسيم يوسف.

وفي الفقرة الغنائية شارك كل من الفنانين الإماراتيين فايز السعيد وعيضة المنهالي، اضافة الى مشاركات شعرية لكل من الشاعر الأماراتي جمعة الغويص والشاعر السعودي المبتعث نايف الشمري.