آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

مبتعثو «فنلندا» يؤكدون: المعلم في يومه العالمي بناءً للأوطان وصناعة للأجيال

جهات الإخبارية جمال الناصر - فنلندا

أكد مبتعثو المملكة من المعلمين في دولة فنلندا، بجامعة تامبيري، أن المعلم في يومه العالمي، يمثل بناء الأوطان، بكون مهمته، تكمن في صناعة الأجيال.

مبتعثو «فنلندا»وجاء ذلك في مناسبة يوم المعلم، التي توافق الخامس من شهر أكتوبر من كل عام.

وذكر المعلم رائف بو دريس من تعليم المنطقة الشرقية - الأحساء -، بأنه يفتخر كل الفخر، بكونه ينتمي إلى مهنة التعليم، مبينًا أن - المعلم -، يحمل مهنة الأنبياء والرسل ، ومؤكدًا بأنها المهنة الأساسية في بناء الأوطان وصناعة الأجيال.

وقال «إن المعلم، كالنجمة في السماء والبوصلة، التي تدل التائه في الصحاري والمنارة، وترشد السفن في المحيطات، المعلم، كالشمعة تنير للآخرين والمصابيح، التي تحطم الجهل والظلام».

وأضاف القول بأن المعلم في منزلة الأب بالنسبة للطالب، يبني العقول، ويغرس القيم، وينمي المهارات.

ونوه إلى أن العمل في سبيل العلم والإنسان، وليس من أجل المال، مفيدًا أن المال، يدفع دفعه من أجل شراء العلم وأدواته، تغذية لعقل الإنسان.

وقال «لإني أعتز فخرًا، في ممارسة إلهام الطالب وتحفيزه وتعليمه البيان، فخرًا لاني صاحب المهنة، التي تخلق جميع المهن، معلم ومربي ومرشد وموجه ومشرف وقائد، أكتشف المواهب وأوقظ التوقعات، وأجعل من الصعب سهلاً ومن المستحيل ممكنًا ومن الجاهل عالمًا».

وذكرت المشرفة نورة العنزي من - تعليم تبوك - Teachers affect eternity; no one can tell where their influence stops، إن أثر المعلم خالدًا للأبد، ولا يمكن لأحد أن يخبرك، أين يقف تأثير المعلم.

وبعث عبدالله رمضان من - تعليم جدة -، رسالة لوالديه، وقال «قبلة تقدير وإجلال ووفاء ودعاء لوالدي - رحمهما الله -، ولكل من علمني، مفيدًا أنه لولا الله ثم جهود والديه، كذلك من حمل أمانة التربية والتعليم، لما كان له نجاح يذكر».