آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

800 زائرة في افتتاح فعاليات مؤسسة الإمام الحسين في سيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

شهدت أفتتاح فعاليات مؤسسة الإمام الحسين النسائية في مدينة سيهات مساء أمس حضوراً لافتاً من النساء والأطفال بلغ 800 زائرة.

وبدأت الفعاليات والتي تستمر لمدة خمس ليال بتلاوة القرآن الكريم مع القارئة ستور البوري بعدها ألقت نائبة مديرة المسرح فاطمة العجمي كلمة تحدثت فيها عن أهمية إحياء مراسم الإمام الحسين وما قدمه من تضحيات خلدها الدهر على مر العصور.

فعاليات مؤسسة الإمام الحسين  39وتضمنت الفعاليات ليلة الافتتاح مراسم رفع الراية، كما القت بنين العلوان كلمت تؤكد خلود الإمام الحسين وعلو رايته على مر الأزمان وعدم انكسارها وانهزامها مهما كانت الظروف والتحديات كما صاحب رفع الراية مراثي عزائية ولطميات متنوعة.

وقالت المدير التنفيدي النسائي للفعاليات شافيناز الدبوس أن التنوع الذي تشهده المؤسسة اليوم مقصود بغرض توضيح العزة التي أرادها الامام الحسين لمواليه.

وأشارت الى ان المؤسسة أخذت على عاتقها توضيح منهج الإمام الحسين الذي هو في أساسه واسع، لافتة الى ان كربلاء ليست قالب حزن وانكسار بل هو عزة وانتصار وقوة فلابد من ايصاله بكل مناحيه وجوانبه.

وبينت أن قضيته بدأت منذ عهد الإمام الحسن وهو ماأردنا إيصاله من خلال المعارض الفنية الذي أطلقنا عليه هذا العام مسمى ”صنوان“.

وتنوعت الفعاليات بين إقامة معرض الفنون والذي يضم مجموعة لوحات لمجموعة من الفناني مشيره لوجود منحوتات وموروثات خطية تناولت القضية الحسينية وواقعة الطف.

فعاليات مؤسسة الإمام الحسين  39واحتوت الفعاليات على ورش رسم مباشر ومجسم لضريح الإمام الحسين وقسم خاص بالمشرعة حيث يحتوي على مجسمات تعبيرية عن واقعة الطف الأليمة بكل أبعادها كما تقدم الفعاليات ورش عمل للأطفال في قسم خاص بهم.

بالإضافة إلى القسم الثقافي الذي ينظم عده محاضرة منها ”أسرار السمنة“ تقدمها الاخصائية الرياضية حسناء المعلم و”مشاكل النطق واللغة عند الاطفال“ تقدمها بيان الزاهر و”عرجت روحي إلية“ للمدربة سوازن ال حمود

وذكرت مسؤولة لجنة الطفل الحسيني أمينة زين الدين يضم قسم الطفل الحسيني ثمانية أركان من بينها ركن الطباخ الحسيني وركن الصحة النفسية والجسدية وركن الرسم إضافة للتلوين ركن مجسم ورواية ركن حلقة البيان ركن العرض والانشاد ركن سرد القصص.

كما ضمت الفعاليات ركن التصوير وركن المبيعات وركن بائعة الأحجار الكريمة وركن الضيافة وركن الصحة.