آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

54 طفلًا وطفلة يشاركون في فعاليات الركن الحسيني بسيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

شارك 54 طفلًا وطفلة مساء أمس في أول فعاليات ركن الطفل الحسيني التابع لمؤسسة الإمام الحسين بسيهات.

وقالت مسؤولة الركن أمينة زين الدين بأن برامج الركن متنوعة على مدى خمس ليال حيث تستھدف الأطفال من الجنسين من سن «4 - 8» ”بنين“ و«4 - 13» ”بنات“.

فعاليات الركن الحسيني بسيهاتوذكرت ان قسم الطفل الحسيني يضم ثمانية أركان من بينھا «ركن الطباخ الحسيني، وركن الصحة النفسىة والجسدية، وركن الرسم، إضافة للتلوين، وركن مجسم ورواية، وركن حلقة البيان، وركن العرض والانشاد، وركن سرد القصص».

وأشارت إلى أن الركن الصحي يعنى بتثقيف الأطفال بالصحة والسلامة النفسية والجسدية وسيكون مقسمًا على أيام فعاليات مؤسسة الإمام الحسين.

وتضمن الركن الصحي فعالية ”المسعف الصغير“ قدمتھا اخصائية التمريض سكينة الجفال للتعريف بأھمية الاسعافات الأولية مبينة أھمية تعليم الأطفال الحالات التي يمكن التعامل معھا في المنزل والحالات التي تستدعي تدخل الطبيب.

وقدمت الجفال عرضًا لصور الحروق والجروح وتطبيقًا عمليًا لطرق العناية بھا قبل الذھاب للمستشفى.

وقالت نجاح البوري ان ركن حلقة البيان يھدف إلى تعريف الأطفال على القرآن الكريم ومسمياته، وإيضاح أھمية القرآن وآداب التعامل معه.

وأشارت الى علاقة الإمام الحسين بالقرآن الكريم حيث يقيم حلقة البيان مسابقات لحفظ قصار السور من القرآن الكريم.

وبينت ستور البوري ان ركن العرض والعزاء يقدم للأطفال بشكل يومي مشھدا كارتونيا أخلاقيا متعلقا بأخلاق الإمام الحسين يلحقه بعض الاسئلة المتعلقة به ومن ثم عزاء يشارك فيه الأطفال وتقدم بعدها الھدايا لھم.

وأشارت صالحه العجمي إلى هدف ركن الرسم الحر والتلوين الذي ينمي من خلال رسومات الأطفال مبادئ الصلاة والدعاء وتعزيز أھداف أحداث قضية كربلاء.

وذكرت حوراء السالم بأن ركن المجسم والرواية لأول مرة يقام في الركن الحسيني.

وتطرقت في اول ليلة لأحداث مقتل أبي الفضل العباس علىه السلام يصاحبھا عمل فني ورقي لكفوفه بمشاركة الأطفال.