آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

آل طالب تقيم معرضها الشخصي «ترحال» في هولندا

أرشيفية
جهات الإخبارية

تفتتح الفنانة التشكيلية مهدية آل طالب معرضها الشخصي العاشر في جاليري «رمو» في هولندا تحت اسم «ترحال» مساء اليوم السبت، ويستمر المعرض مدة شهر ويتضمن أكثر من 25 لوحة ومجموعة من الأعمال الجدارية بألوان الأكريلك والمكس ميديا.

لوحة مهدية آل طالبوقدمت آل طالب في البدء شكرها للفنان موسى رمو صاحب جاليري رمو بهولندا لتوفير كل سبل النجاح للمعرض.

وعن فكرة المعرض قالت للزميل الصحفي في «جريدة اليوم» حسين شيخ بأن فكرة المعرض إشارات ورموز تمثل الأعوام الماضية من تنقلها وسفرها ومرورها في الكثير من البلدان.

وأضافت «ومن حسن الحظ كان هناك فرصتان للمشاركة: المشاركة الأولى كانت ضمن مهرجان «الأماكن القديمة» بأنحاء هولندا وبما أن الجاليري مبنى أثري عمره تقريبا 200 سنة لذلك كان من ضمن هذه الأماكن القديمة، والمشاركة الثانية كانت ضمن مهرجان فني خاص للفنانين الاحترافيين من أنحاء العالم في العاصمة امستردام يقام سنويا وهي فرصة هامه لرؤية أعمال فنانين عن قرب والتعرف عليهم ومناقشة قضايا وهموم الفن دوليا».

وقالت فيما يختص بأهمية المشاركات الدولية وما تعكسه على الفنان «هي تزاوج بين حضارات الشرق والغرب التي تلد أعمالا خلاقة محملة بكل ما صادف وعاش خلال مشاركاته».

وعلقت فيما يختص بطموح الفنان بقولها «طموح الفنان لا ينتهي كالأفق اللا منتهي، فعلى الفنان أن يلج طبقة تلو طبقة من هذا الأفق، وها أنا بعد سنوات طويلة ومشاركات عديدة في الوطن العربي أخترق مدارا جديدا أعمل عليه منذ ثلاث سنوات مهتمة بالمشاركات والحضور فى اوروبا وهذا هو تركيزي بالسنوات القادمة».

يذكر أن التشكيلية السعودية مهدية آل طالب بدأت مشاركاتها المحلية والدولية منذ عام 1992م حيث شاركت في أكثر من 150 معرضا وفعالية تشكيلية محلية ودولية. وحازت على العيد من الجوائز.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قارئ
[ البلد ]: 7 / 10 / 2017م - 9:37 ص
الفن أحد الروافد العلمية
موفقة لكل خير