آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

عبر برنامج ”الميديكال بلس“ الإلكتروني

بدء الربط الإلكتروني بين مختبر مستشفى صفوى والمختبر الاقليمي بصحة الشرقية

جهات الإخبارية

بدأت إدارة مستشفى صفوى العام في تفعيل خدمة برنامج «ميديكال بلس» في مختبر المستشفى الذي يشرف عليه المختبر الاقليمي بالدمام التابع للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية وذلك يعد نقلة نوعية في سرعة وحفظ النتائج الخاصة بالمستفيدين من الخدمات الصحية في مستشفى صفوى العام.

وأكدت إدارة المستشفى أن من مميزات تفعيل البرنامج بإشراف المختبر الاقليمي هو مكافحة العدوى من خلال تجنب تلوث نتائج المرضى حيث تسجل وتأخذ النتيجة للمريض عبر الموقع المخصص على الشبكة الالكترونية من خلال تسجيل أسم المريض رباعياً والعمر والجنسية.

كما أشارت إلى تسجيل معلومات المريض من خلال السجل المدني وليس برقم المختبر لتفادي الأخطاء ومتابعة التاريخ المرضي خلال الفترات السابقة، في حين يجري العمل حالياً على تفعيل جميع الاقسام المخبرية الحيوية في أقسام المستشفى.

وبينت إدارة المستشفى أن التنظيم الجديد من خلال برنامج الميديكال بلس يحدد نوعية طلب التحليل الخاص للمريض لقسم الهرمونات من النظام واختيار التشخيص حتى يطابق التحليل مع تشخيص الطبيب المعالج، وهو ما يؤدي إلى توفير الوقت الكثير في إظهار النتائج ومتابعتها عبر الموقع الالكتروني حيث يتم طباعتها وإرسالها إلى قسم الملفات أو المراكز التابعة للمستشفى وهو ما يعد تطوراً إيجابياً في تأمين الوضع الصحي للفنيين وموظفي السجلات الطبية