آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

فنانو القطيف يشاركون ثقافي ”أيام سعودية“ بكندا

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

شارك عدد من فناني محافظة القطيف التشكيليين مؤخرا في في معرض ”أيام سعودية“ الذي أقامته سفارة المملكة بمناسبة اليوم الثقافي السعودي واحتفالا باليوم الوطني في العاصمة الكندية أوتاوا.

وذكرت التشكيلية أزهار المدلوح أن وزارة الثقافة والإعلام متمثلة بوكالة الوزارة للعلاقات الدولية أختارت لوحتها ضمن مجموعة من الفنانين السعوديين للمشاركة في فعاليات اليوم الثقافي الذي أقيم تحت شعار ”تنوع ثقافي حاضر مشرق“.

وشهد معرض الفنون التشكيلية الجميلة الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام مشاركة سعودية متعددة ومتنوعة من قبل الفنانين السعوديين ومنهم إيمان الجشي وأمينة آل طلاق وغدير حافظ وعبد العزيز العمري ونسمة العلق وسعيد علاوي وعبد العزيز الدقيل.

وقالت المدلوح: إن المعرض تضمن أركانا متنوعة شملت الحرف اليدوية وعروض الفرق الشعبية والفنون التفاعلية وعروض الأطفال ولوحات استعراضية.

وأشارت أنها استوحت موضوع لوحتها المشاركة بالمعرض ”كواكب تسكنني“ من مقولة ”وتحسب أنك جرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر“ وأنها انجزت هذه اللوحة التي استخدمت فيها ألوان الإكريليك أثناء حضورها لملتقى بروما في إيطاليا.

وعن مضمون اللوحة قالت المدلوح أنها تتحدث عن الإنسان الذي هو عباره عن كوكب يسير في مدار خاص فنفس الانسان عالم كبير وعميق وعندما ينحرف فإنه يحدث تصادم لذلك هو عالم بكامله.

يشار أن إقامة فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي بكندا الذي حضره السفير نايف السديري ومستشار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن سلمة والملحق الثقافي الدكتور فوزي بخاري وخالد الباز يهدف للتعريف بالإرث الثقافي الإنساني للمملكة وما وصلت إليه في المجالات الثقافية والفنية وتعريف دول العالم بها.