آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

فنا الديكوباج والرسم المباشر يجذبان زائرات مؤسسة الإمام الحسين

جهات الإخبارية زهراء المتروك - تصوير: زهراء الراشد، نجاة الفضل - سيهات

يواصل المعرض الفني بمؤسسة الإمام الحسين بسيهات اجتذاب جمهور المؤسسة من الأطفال والنساء بحزمة من ورش العمل الفنية.

وقدمت إدارة المعرض ورشة رسم مباشر حملت عنوان «امتداد السهام» مع الفنانة زهراء الأمير التي تحدثت عن عنوانها بقولها «يحمل بين طياته الكثير من العبر، تتضمن القصص والأحداث التي بدأت من حياة السيدة الزهراء حين هُجم على دارها»، مستفيضة في فكرتها بالتعبير عن مظلومية الإمام الحسن .

وتضيف بأنها استمدت من «امتداد السهام» قصة السهام المتوالية التي بدأت من باب فاطمة وتلك السهام التي انهمرت على جثمان الإمام الحسن والتي اصابت قُربة العباس حين اراد ان يستسقي لأهل بيته، وذاك السهم ذو ثلاث شعب الذي اصاب نحر الرضيع والسهام التي صوبت للإمام الحسين «ارواحنا لروحه الفداء» انتهاءً بالسهام التي اصابت خيام السيدة زينب .

وذكرت بأن هذه السهام كانت عنواناً للرسم المباشر في المعرض الفنّي للمؤسسة حتى يتسنى للجمهور رؤية اللوحات الستة وفهم مايكمن وراء كل لوحة.

واختتمت الفنانة زهراء التي تشارك في السنة الخامسة على التوالي تقديمها للشكر الوافر لمؤسسة الامام الحسين وبالأخص إدارة المعرض الفني على المجهود الكبير الذي يبرز سنة تلو الأخرى.

وقدمت الفنانة التشكيلية دلال الجارودي ورشة الديكوباج لليلة الثانية بعد تفاعل وإقبال شهدته في الليلة الأولى.

وأوضحت الجارودي بأن الديكوباج هو فن قديم كان يسمى فن الفقراء وهو يستخدم بواسطة ورق الجرائد او المجلات ومع تقدم الفن والتطورات تم تغير اسمه الى فن الديكوباج، مبدية سعادتها بمستوى التنفيذ الذي شهدته من زائرات المؤسسة.

وأشارت الفنانة إلى أنها من قدامى المشاركين في مؤسسة الإمام الحسين كما شكرت واثنت على الطاقم الفني كافة.