آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

تحسّن أجواء الشرقية.. والحرارة بالعشرينات للصغرى

جهات الإخبارية

تتحسّن أجواء المنطقة الشرقية اليوم الأحد مع بعض الحر نهارا، كما يستمر انخفاض درجة الحرارة ليلا قبل أن تخَِفّ معدلات الرطوبة نهاية الأسبوع.


وستكون مستويات الحرارة أقل من 40 درجة وبالعشرينات للصغرى في حواضر الدمام، وكذلك في منطقتي الرياض والقصيم والرياح خفيفة إلى معتدلة.

ومع اقتراب دخول نوء «الوسم»، بدت فرص الأمطار متراجعة إلى حد كبير في معظم المناطق، وذلك خلال خمسة أيام قادمة مبينة في الخرائط الجوية.

فيما تشير التوقعات الأولية في النماذج المناخية، إلى عدم وجود بوادر مشجعة على تهيئة الهطولات المعتادة عند منتصف أكتوبر بما يعني ترقباً لنهاية الشهر.

ويعتمد ذلك بعد المشيئة الإلهية على مدى تعمق المنخفضات الجوية، فتكون متعاكسة الخصائص بين الدافئة والباردة، وبما تؤدي إليه من تشكل السحب الرعدية.

وتكون مسارات كتل هذه الغيوم من الغرب إلى الشرق بدءا من 15 اكتوبر عادةً، وتجلب معها الرطوبة وحالات من عدم الاستقرار الجوي وتوافر فرص الأمطار.

من جهتها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة اليوم بالعوالق الترابية، وقد تحد من مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

وبحسب الأرصاد أيضا، تكون السماء غائمة جزئياً، ومن المحتمل أن تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وفي البحر الأحمر الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وفي الخليج العربي الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف.