آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

رسّام يستوحي وجوه شخصيات من أنصار الحسين بكربلاء

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

استوحى الرسام مراد أبو السعود وجوه بعض شخصيات أنصار الحسين بكربلاء، من خلال البرامج التي تتعلق بمصيبة الإمام الحسين ، حيث جمع المعلومات من عدة مواقع على الإنترنت في ملف بصيغة PDF نشره على «الواتساب».

وأكد الرسام أبو السعود بأن العمل غير مطبوع في الأسواق ويحق للجميع طباعته واستخدامه بأي عدد.

وذكرأنه لم يحدد الفئة العمرية المناسبة للعمل، مشيراً إلى أنه استهدف الصغار كي يقوموا بتلوين الرسومات ويتعرفوا بشكل مبسط على هؤلاء الأبطال، معتقداً أن العمل مناسب للاطلاع من قبل الكبار.

وقال أن الرسومات تبدو بملامح جادة نظراً لكونها موجهة للأطفال، ولكنه لم يرغب في تبسيط الرسومات لأنه من وجهة نظره أن تبسيط الرسم في هذا الموضوع سيضعف هيبة الأبطال في الرسومات.

وبين أنه استخدم الرصاص في أغلب الرسومات على الورق، وبعدها أعاد الرسم والتحديد فوقها بقلم الكمبيوتر ”الرسم الرقمي“، لافتاً إلى أن الرسومات لم يرسمها في الفترة نفسها، حيث أنه رسم شخصية جابر الأنصاري قبل عدة سنوات وبقية الرسومات رسمها لاحقاً.

يشار إلى أن الرسام مراد أبو السعود، معلم لغة انجليزية وقد تعلم الرسم بشكل ذاتي، ومارس الرسم منذ الطفولة المبكرة، ومارس عدة أساليب في الرسم واستخدم عدة أدوات، يرسم بأقلام الرصاص ويرسم باستخدام الأدوات الرقمية ”الجوال والكمبيوتر“، ويهوى رسم الوجوه ورسم الشخصيات الكرتونية ورسم القصص المصورة وتأليفها.