آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

المديرس يرعى تكريم المدارس المعززة للصحة بالشرقية

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

رعى المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس فعاليات الحفل السنوي لتكريم المدارس المعززة للصحة المدرسية للبنين والبنات بالمنطقة الشرقية، المقام اليوم الاثنين بالقطيف.

وحضر الحفل كل من المساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي ومساعدته للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد والمساعدة للشؤون الصحية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورة خلود مغربل، ومديرة الشؤون الصحية بصحة الشرقية الدكتورة سارة الشمري، ومدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن الغفيلي، ومدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط وقادة المدارس بقطاعات القطيف وشرقي الدمام وغربي الدمام والخبر والظهران ورأس تنورة الجبيل.

وألقى الدكتورالمديرس كلمته التي استهلها بقوله: ”لايمكننا أن نوفر بيئة تعليمية ملائمة إلا من خلال بيئة صحية مدرسية، منوها بالتعاون بين التعليم والصحة في تنفيذ برامج الصحة المدرسية في المدارس؛ ليستفيد منها أبناؤنا وبناتنا“.

وأكد أن هذا الحفل يستهدف تكريم المدارس المعززة للصحة المدرسية للعام الدراسي 1437/1438، مشيرا إلى مستويات المدارس، ومشيدا بالمدارس التي حافظت على صدارتها في تعزيز أطر وبرامج الصحة المدرسية؛ لتحقيق صحة مستدامة للطلاب والطالبات.

وهنأ المدارس الحاصلة على المستويات الذهبية والفضية والبرونزية. وقال: ”البيت مهم جدا من أجل التعليم، إذ لايمكننا أن نقوم بتعليم جيد دون البيت، ومن الشراكة أن يكمل البيت مانحن نبنيه في المدرسة“.

واستهل الحفل الذي أداره نسيم الجشي بآيات من القرآن الكريم تلاها حسن آل زاهر، فأنشودة «الصحة عنوان الحياة» لطلاب مدارس منارات الدمام الابتدائية، فقصيدة «يا صحة التعليم» للمساعد الإداري بإدارة الصحة المدرسية منتصر بن محمد البوعلي، فكلمة الصحة المدرسية ومستجدات الميدان لمديرة إدارة الصحة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لبنى الدرباس.

وافتتح المساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي المعرض المدرسي المصاحب، وتجول ومرافقوه بين أركانه، واستمعوا إلى شروحات بشأنها، ثم عرض مشهد تمثيلي، حمل عنوان «صحتي في غذائي» قدمه طلاب مدارس نور الإسلام الابتدائية الأهلية بالدمام.

وتم تكريم المدارس المعززة للصحة المدرسية بقطاعات المنطقة الشرقية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو محمد
[ القطيف ]: 9 / 10 / 2017م - 7:40 م
ألف مبروووك لمدرستي مدرسة الحسين بن علي الإبتدائية بالقطيف حصولها على المستوى ( الذهبي ) ضمن تقييم المدارس المعززة للصحة على مستوى المنطقة الشرقية للعام الماضي 1437-1438.