آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 5:08 م

المرور يحذر النساء من تعلم القيادة في مكاتب غير مرخصة

جهات الإخبارية

توعدت المديرية العامة للمرور الجهات التي قامت بنشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعو النساء للتسجيل لتعلم القيادة في الأماكن العامة بعقوبات رادعة، حيث جددت المرور تأكيدها بأنه لن يسمح للنساء بقيادة السيارة قبل العاشر من شوال المقبل.

وطالب المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للمرور، العقيد طارق الربيعان، النساء ألا يتعجلن في تعلم القيادة في مكاتب غير مرخصة، محذرا من الخطط التي يلجأ لها بعض أصحاب المكاتب المخالفة للقانون بهدف الإيقاع بالسيدات الراغبات في تعلم القيادة أو الباحثات عن وظائف.

وقال إن النظام لا يسمح بتعليم القيادة في الشوارع العامة، سواء للنساء أو الرجال، داعياً لضرورة التريث لحين صدور الإجراءات التي ستنظم عملية قيادة المرأة للسيارة، بحسب ما ذكرته صحيفة مكة.

وأشار إلى أن الحوادث التي وقعت مؤخراً وراح ضحيتها عدد من النساء بسبب قيادتهن للسيارة دون تأهيل، يجب أن تكون عبرة للأخريات.

وفي سياق متصل أوضح رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالرحمن المعجل أنه لم يتم الترخيص لأي جهة حتى الآن للعمل في نشاط تدريب النساء على القيادة، محذراً من الوقوع ضحية لمستغلي القرار.

وكانت جهات أعلنت تقديمها خدمات تدريب النساء على القيادة الآمنة مقابل 40 ريالا للساعة الواحدة و1200 ريال لـ 30 ساعة تدريب، مع توفيرها لسيارة للتدريب.