آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 7:20 م

حرارة القطيف تنخفض 5 درجات.. الخميس

جهات الإخبارية

تشتد الرياح الشمالية خلال اليومين المقبلين، بما يساعد في انخفاض حرارة القطيف بخمس درجات تقريبا، بدءا من يوم الخميس وفقا لمؤشر بيانات الرصد الجوي.

وتلامس منتصف الثلاثينات في العظمى في الأيام القريبة القادمة، الذي يمثل بداية مبكرة للاعتدال على مشارف دخول فصل الشتاء، مع تراجع ملحوظ للرطوبة.

وبحسب متابعين لسياق مواقيت الأنواء، يُتوقع المزيد من تحسّن الطقس مطلع الأسبوع القادم، الذي يتزامن عادة مع ظهور النجم الأول في نوء «الوسم»، حيث تتغير الكثير من الظواهر الجوية مع دخول طالع «العواء» الإثنين المقبل، وذلك على نحو تقريبي، وقد تبين أولى بشائر أمطار الوسم في نهاية هذه المنزلة.

وتكون علامات الوسم بتكون السحب واتجاهها من الغرب إلى الشرق، وتقلب اتجاه الرياح بسرعات خفيفة، مع ازدياد البرودة آخر الليل في شمال وشرق ووسط المملكة.

وفي سياق متصل، أشار المختصون بالفلك والمناخ، إلى أن هذه الأيام هي الأخيرة بمنزلة الصرفة في موسم سهيل التي تنتهي يوم الأحد المقبل ومن ثم الانتقال للوسم.

وبينوا أن التنبؤ بالأمطار لا يكون مؤكدا على المدى البعيد، سواء في الوسم أو غيره، وفي ترقّب الاحتمالات فإنه يؤخذ بما يتوافر من علامات وحالات التشابه المتكررة.

وعلى سبيل المثال، إن الهطولات معتادة في الوسم اعتبارا من 16 أكتوبر، وليس هذا ثابتا في جميع المواسم، حيث يرتبط بعد المشيئة الإلهية بمؤثر المنخفضات الجوية.

كما أن التوقعات الأولية ترجّح بداية الغيث خلال أربعة أسابيع، الذي يصادف موعد النجم الثاني من الوسم المعروف ب «السماك».