آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

مرار: قرار الاتحاد ممتاز لرؤية مستقبلية لكرة اليد

جهات الإخبارية جمال الناصر - القديح

أكد المشرف السابق على كرة اليد بنادي مضر وعضو مجلس الإدارة علي سعيد مرار، أن القرار الذي اعتمده الاتحاد السعودي لكرة اليد بمشاركة لاعبين أجنبيين في المنافسات، بالإضافة للاستفادة من المواليد تعد خطوة ممتازة جدًا تحمل في طياتها إحدى الرؤى المستقبلية لكرة اليد.

وذكر إن توجهات اتحاد اليد لابد أن تتوافق مع توجهات الهيئة العامة لرعاية الشباب.

وقال: ”أن الاحتراف مطلوب في كرة اليد، والتوقعات تشير إلى أن هناك اتجاه قوي لإدخال احتراف اللاعب السعودي وميزانية خاصة من الهيئة العامة لدعم اللعبة“.

ويرى أنخفاض كبير في مستوى اللعبة هذا الموسم، مؤكدًا أن بعد التعديل سيختلف الوضع تمامًا لتكون المنافسة على أشدها ودائرة التنفاس ستتسع بشكل أكبر.

وأفاد إن القرار كان متأخرًا لأنه جاء بعد انطلاق المسابقات، إلا أنه لابد من تطبيقه ليتماشى مع الاتحادات الأخرى وتكون له عوائده الفنية.

وقال: ”صحيح أن هذا القرار قد يتضرر منه الكثير من الأندية في بادئ الأمر خصوصًا بالمنطقة الشرقية، ولكن فوائده كثيرة على المنتخبات والأندية بعد أن يقر صرف ميزانية احتراف لكرة اليد“.

وأضاف: ”أتمنى أن تكون هناك لفتة كريمة من رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، لنادي مضر - الفريق العالمي الوحيد بالمملكة - بإيجاد حل للصالة المغطاة التي طال انتظارها منذ سنوات“.

وأشاد بكفاءة رئيس الاتحاد الحالي محمد المنيع العالية، ”رجل خبير ومقتدر على إدارة الاتحاد للطريق الصحيح ومواصلة المنجزات للوطن كما هو حال من سبقوه من رؤوساء سابقين“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
الميال سندس
[ الاوجام ]: 16 / 10 / 2017م - 12:37 م
الاخ علي سعيد...
كيف تقول ان القرار ممتاز...
هل يكون ممتاز وهذا القرار في منتصف الدوري..
?ين الاحتراف للاعب السعودي حتى يتم السماح بثلاثه لاعبين ?جانب..
هل ستغطي ميزانية النادي كامله جلب ثلاثه لاعبين محترفين ومدرب اجنبي...
وكم يحصل صاحب المركز الاول...
لاتقل تم تعديل النظام..جائزه صاحب المركز الاول..
نريد كم استلم...
اليس باالاحراء اعلان تطبيق هذا النظام قبل بداية الموسم ..او نهايته للاستعداد.
هناك اندية اتت بثلاثه لاعبين محترفين اجانب قبل الاعلان عن هذا القرار هل سربت هذه المعلومه لانديه على حساب اندية..
اليس على اتحاد العبه وم?يدية دراسة الاندية المنسحبة ودراسه اسباب الانسحاب مثل نادي القادسية.
ووووو.
نتعب نعدد يابوسعيد
المشكله في العصفوره
2
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 16 / 10 / 2017م - 7:19 م
يقول القرار ممتاز بمعنى ان ناديه مضر عنده مايكفي من المال لجلب لاعبين محترفين ولا يشكو من ازمة ماليه وهذا شئ مفرح ولكن ماذا عن بقية الفرق
3
ابو السلمان
[ القديح ]: 17 / 10 / 2017م - 1:34 ص
القرار خاطئ في توقيته وهو لا يخدم كرة اليد السعوديه بل يخدم اصحاب المال. فريقي مضر و النور في الصداره بدون لاعبين اجانب ونظرًا للضائقة الماليه لن يستطيعوا ان يجلبوا اجانب فبذلك يخسروا امام من لديه مال.
للآسف علي سعيد اعتزل العمل الاداري وصار يجامل او يغازل اكثر من اللازم لعله يحصل على شي في نفس يعقوب. نصيحة لوجه الله اترك عنك هالتصريحات ودع اصحاب الشآن يعلقوا على الموضوع.
4
على
17 / 10 / 2017م - 10:51 ص
الأخ من وجهة نظره القرار سليم لأنه يخدم نادي مضر صاحب العبة الواحدة ومن أجل تحقيق مطالب لنادي مضر وكذالك ينظر لمنصب له شخصياً بأتحاد اليد
5
مو ..!.
[ القطيف ]: 17 / 10 / 2017م - 11:01 ص
القرار ممتاز من ناحية الإحتكاك اللاعبين المحليين باللاعبين المحترفين وقد يشكل فرصة لتوزع بعض اللاعبين ممن لا يلقون الفرصة لأندية أخرى للبحث عن التطوير وبالتالي إزدياد حدة التنافس، سيفتح مجال لدخول مدراء أعمال للاعبين للتفاوض مع الأندية في سبيل إيجاد الأفضل لكل لاعب وبحسب المستوى الفني، الإحتراف أو الخصخصة ودخول الشركات في الدعم قادم لا محالة.
6
أبو شرف
[ صفوى ]: 17 / 10 / 2017م - 2:35 م
كلام حق يراد به باطل !!

مشرف اللعبة يقول مضر يعيش على الفتات !!