آخر تحديث: 13 / 5 / 2024م - 10:31 م

فيلم يرد على معارضي قيادة السعوديات للسيارة برسائل إيجابية

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

بث عدد من الشباب والشابات رسائل إيجابية حول القرار السامي في السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في فيلم قصير بعنوان ”إيجابيون“، رداً على حملة الغضب ومعارضة قيادة السعوديات للسيارة.

وجسد عدد من الممثلين والممثلات أدوارًا بطابع ساخر لبعض الصدامات والجدل القائم في المجتمع حول قيادة السعوديات للسيارة، مثبتين صحة المؤيدين للقرار السامي في ختام الفيلم.

وانتقد مخرج العمل الزميل أمجد القواعين الحملة الغاضبة الضخمة التي سبقت وتلت القرار السامي، لافتاً أن الفيلم وجه رسالة لمعارضي قيادة السعوديات تبين أن النساء ليسوا بالمستوى السيء الذي ذكروا به بل العكس.

وقال: ”أن القرارسيضيف بصمة تحسن اقتصادية وقفزة اجتماعية ثقافية من قبيل انفتاح فكر المجتمع“.

وشكر الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - على القرار السامي، مشيراً إلى أن هذا القرار سيحد من بطالة النساء والعمالة الوافدة ويوفر الحوالات المليونية خارج البلد.

وتابع أن المجتمع بدأ يعي أهمية القيادة ويطمح إلى تحسين رؤيتهم وتوجيهها لتوافق التطور الاجتماعي والثقافي في بلدنا.

وشارك في تمثيل العمل كلٌ من: فهد الجنبي، أسامة فاران، أيمن آل شنر، علي الجراش، صلاح البناي، خالد الخلف، صادق آل سعيد، حسن فتيل، سكينة الصفواني، نسرين عبد الرحمن، سهير العلوان، سوزان عبدالله، سميرة سكير، والأطفال: باسل، ريتال، فاطمة.

الجدير بالذكر أن العمل من تنفيذ وإنتاج سينما قروب وتصوير صادق آل سعيد، سلام آل ابراهيم، أحمد الصفواني وعبدالله الصفواني.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 10
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 22 / 10 / 2017م - 11:03 ص
قواكم الله وبالتوفيق

الفلم تمثيل
هناك أفلام حقيقية حصلت في الأسبوع الأول ماجبتوا سيرتها!
هذي مشكلتكم الرسائل الايجابية وصلت لمستوى المبالغة
ولكن هناك نقاط عجبني طرحها في الفلم فشكرا لكم

------------------------

لما تكتب قيادة المرأة بالانجليزي بتشوف انهم يشجعوا السعودية انها تسوق (لو تجاهلنا العنصريين منهم طبعا واستبعدناهم)
بس بنفس الوقت بتشوف اليوتيوب يعج بمئات المقاطع الا تسخر على سواقة النساء مع نقل الحدث بالكاميرا
والتعليقات لحالها فلم


وبعدين ودي تشرحوا لي الاقتصاد كيف بيتحسن؟ وكيف بتستفيدوا كأفراد؟ هل هناك عوائد وهل بتتحول الأموال من جيب الهندي لزيادة رواتب؟

أفيدونا لأن بصراحة
صار لنا سبعين سنة نعيش في بلد فقير وتونا فجأة بنستغني الحمدلله بعد ماتسوق النسوان
2
ابو احمد
[ القطيف ]: 22 / 10 / 2017م - 12:43 م
اصلا الى يمثلوا يفشلوا ??
3
ابو زينب
[ القديح ]: 22 / 10 / 2017م - 5:48 م
ههههههه ...

صراحة ضحكني الفيديو ؛ و أكثر شيء مضحك فيه لما قارنوا كيف أن "المرأة" النشيطة تهتم بسيارتها و تنظفها بنفسها و تحافظ عليها بينما "الرجل" الكسول سيارته متسخة و يعتمد على عامل اجنبي لتنظيف سيارته ....

خخخخخ ... صراحة ودي أصدق ؛ بس قوية قوية ....!!!!
4
بنت القطيف
[ القطيف ]: 22 / 10 / 2017م - 6:19 م
صح الفيلم تمثيل وان شاء الله بيصير هالشي حقيقه لما مابكون فيه ناس متخلفه ..وشعب راقي ومتحضر ...والمرأة معروفة بطبعها مهتمه باناقتها وشكلها والترتيب والنظافه ..فأكيد شي طبيعي بتهتم بسيارتها ..مشكورين لكل من قام على انجاح هذا الفيلم الرائع ...
5
البلورة
[ Saihat ]: 23 / 10 / 2017م - 1:04 م
الحمدالله اهل القطيف متفهمين لقياده المرأه للسياره مو مثل المناطق الثانيه
وهي بالنهايه حرية شخصية
الي ماتبي لا تسوق وانتهينا
بس الفيلم يفشل صراحه
خصوصا اداء الممثلين
واللهجة القطيفيه قلتها كدا مرة
خففوها ياناس تراها ثقيله على السمعً
6
ابو زينب
[ القديح ]: 23 / 10 / 2017م - 5:17 م
إذا كان "التخلف" و "الرجعية" تعني التزام أوامر الله و نواهيه في الواجبات و المستحبات؛ و جهاد النفس حتى لا يجرنا التحضر المزعوم الى ما لا تحمد عقباه من ظلم او فساد او معصية ؛ فنسأل الله أن نكون من "المتخلفين" في الدنيا و الآخرة ...

و إذا كان "التحضر" و "الرقي" تعني الضرب بأحكام الدين و نواميسه عرض الحائط ؛ و جعل الأهواء و الشهوات و الغرائز الحيوانية "إلهاً يُعبدُ من دُون الله" ؛ و النزوِ على ممتلكات الزوج و أمواله و الاستيلاء عليها بحجة أنه أراد الزواج بأخرى ؛ فنسأل الله أن يبعدنا عن هذا "التحضر" المزعوم في الدنيا و الآخرة ...

أما أن المرأة ستقوم "بغسل" سيارتها بيدها يوميا أمام الناس و في هذا الجو الحار ؛ فلا يصدق هذا إلا معتوه أو سفيه؛ فحتى الرجل لا يقوم بهذا العمل ببساطة لأن إسناد هذه المهمة لعامل لقاء 50 ريال شهريا يوفر الكثير من الجهد و المال ...

أما أن المرأة أكثر اناقة و نظافة من الرجل فلم اسمع أكثر من هذا الهراء مدعاة للسخرية و الضحك ...

فبعض النساء في هذا الزمان بلغت حدا من "قذارة" اللسان يتعجب منه حتى إبليس نفسه ؛ فتراها لا تدخل موضوعا و ترى تعليقات على غير هواها إلا و فتحت باعها و أخرجت لنا من "بالوعتها" الفاظا تشمئز منها حتى اقذر الحيوانات : "يا متخلفين ...يا جهلة ... يا من تعبدون شهواتكم. .. يا رجعيين. .. متى نتخلص منكم ...كيف تستقيم الحياة بوجود امثالكم ...الخ الخ الخ"؛ ببساطة لأن عقلها الفارغ من كل حجة و دليل لا يسعفها فتلجأ لحيلتها المعتادة من سلاطة اللسان و قذارة الألفاظ.

أما عن "قذارة" الجسد و المسكن فحدث و لا حرج ؛ و ها هي "جمهورية مصر العربية" نشرت قبل أشهر إحصائية عن أسباب الطلاق فيها ؛ جاء على رأسها "قذارة النساء الجسدية و في السكن" ؛ و كل ذلك منشور على الانترنت و في اليوتيوب.
7
ام محمد (بنت تاروت)
23 / 10 / 2017م - 9:51 م
الفلم يمثل شي إجابي لاكن ان المراة بتغسل
السياره في الحر او حتى في البرد قويه صراحه
توديها المغسله ونتهى الموضوع
والشي الثاني الحمد لله الناس متفهمين
ومااشوف في ناس متخلفين او اني اصف ناس
بتخلف او الرجعيه عيب
انقول كل شخص له وجه نظر
8
ABU ALI _
[ Damm ]: 24 / 10 / 2017م - 9:38 ص
بصراحه التمثيل وفكره الفيلم مسخره جدااا

اولا من اللي بيعتمد يسال وعندنا احدث التقنيات للوصول
والمشكله بنت اللي بتوصف ..
توديك غرب وانت تبي شمال

اما من. ناحيه النظافه والاعتناء الامر شخصي يعكس صوره الشخص ، ان. كان. سياره او غيره
ياكثر البنات المهملين والوسخين


* ابو زينب ، كلامك صحيح
بس خف على جبهه البنت ?
9
ABU ALI _
[ Damm ]: 24 / 10 / 2017م - 9:43 ص
اليوم وصدفه بنشرررت
وماعرفت اتصرف ولا افك الكفر
وجلست انتظر

ماحد ساعدني

صراحه تمنيت لو ان قدمو موعد السياقه للنساء
عشان حد يساعدني
فيهن الخير
10
بنت القطيف
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2017م - 4:49 م
شنهو هالعقد اللي فيك ..ومتحامل على المرأة ..غير لاحظ انك فعلا متخلف وجاهل ..لما قلت ان المرأة معروفة باناقتها والنظافة ..ماقلت اكثر اناقه من الرجل واكثر نظافه ..؟؟؟شفت كيف انك معتوه ..وتفشل ...اقول روح تعلم كيفية الادب واللباقه في الكلام ...غير اذا كنت متعقد ويا زوجتك شننو دخلنا فيكم ..روح تزوج عليها وفكنا ..من زمان وانت تبي تتزوج ..عفستنا ..ومسمي روحك ابو زينب وانت ماتعرف قيمة المرأة ولاتحترمها ..بيجي يوم ويكبروا بناتكم ويعاملوهم ازواجهم مثل ماتعامل انت زوجتك ...وشكلك عندك واجد بنات ..ماعندك اولاد من اسمك يدل على هالشي ...اذا تفتكر بزواج بثانيه بتحل عقدك وبتجيب لك الولد فأنت غلطان ..تحدبد النسل من الزوج ولبس من الزوجه .....وشي ثاني تقول ان المصريبن يطلفوا بسبب وساخة زوجاتهم ..طيب مانقول شي ان الناس كلهم وسخين وربحتهم لأخر الدنيا .وياكثرهم ....وغير ان كلماتك وسخه من فم وسخ .وكلامك كله سوقي ..وبديئ ..ولاتفتكر سكتنا ..يعني تشد وتتحامل على النساء ...لاتنسى بناتك في المستقبل نساء ..احترم نفسك احسن لك ....وكل وتخد بسيئ للمرأة هو عديم الادب .....المرأة امك ...اختك ...بنتك ...ارتقوا اشوي