آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

«الشرقية وردية» تزور المراكز النسائية وتستهدف 1000 سيدة

أرشيفية
جهات الإخبارية

أستهدفت جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف هذا العام بحملتها الشرقية وردية ”9“ والتي تقام بشهر أكتوبر بكل عام التجمعات النسائية والمراكز الصحية الأولية، بالإضافة إلى القطاعات التعليمية وذلك بهدف التوعية بسرطان الثدي الأكثر انتشاراً لدى السيدات.

وبين عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام ولاء الحليلي بأن الجمعية هذا العام قد غيرت إستراتيجيتها إتجاه تقديم خدمات التوعية والتثقيف بالإضافة للفحص الذاتي للسيدات، وذلك من خلال تفعيل الشراكة المجتمعية مع المؤسسات والشركات الخاصة.

وقالت: ”بدأت الحملة منذ شهر أكتوبر بتوعية السيدات عبر أركان توعوية، من خلال أستهداف المراكز النسائية بالمنطقة والكليات الأهلية والمشاريع التجارية المخصصة للسيدات“.

وشارت إلى أن هدف الحملة لهذا العام 1000 سيدة، وبينت أن الحملة ستمتد حتى شهر نوفمبر لتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز.

من جهته، أكد عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية أمين الزهيري بأن الجمعية تهدف إلى رفع مستوى الثقافة وحماية السيدات عبر تثقيفهن وتوعيتهن عن المرض، من خلال كوادر طبية مؤهلة وذات خبرة في المرض وآلية الفحص الذاتي والذي يعتبر المرحلة الأولى للفحص والذي توفره الجمعية خلال فعاليات أكتوبر والفعاليات المختلفة.

وأضاف بأن الجمعية هذا العام أيضا قد عقدت شراكة أيضا مع احدى الكليات لتفعيل فعاليات التوعية والتثقيف ومن ضمنها سرطان الثدي الذي سينطلق بمبنى الكلية خلال الأسبوع القادم ولمدة أسبوعين، تتخللها محاضرة وأركان توعوية وأيضا فحص بأشعة الماموجرام والتي توفره الجمعية عبر عربة الماموجرام والذي سيخصص لمنسوبات الكليلة وأمهات الطالبات.

وذكر عضو اللجنة رائد أبو عزيز بأن هناك مبادرات من مؤسسات خاصة وتطبيقات لدعم حملة أكتوبر من خلال تخصيص جزء من الريع لصالح الجمعية، وذلك بهدف أستمرارية التثقيف والتوعية بأمراض السرطان المختلفة، والذي يساعد في إكتشاف حالات عديدة وتوعية أبناء المجتمع بالمرض

وقال: ”أن الباب متاح للجهات للتبرع لصالح الجمعية السعودية للسرطان بفرعها بالقطيف، من خلال التواصل معنا عبر صفحة الجمعية أو عبر واتس أب الجمعية الموجود بإعلانات الجمعية المنتشرة“.