آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

صحة الشرقية تواصل جهودها في الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

شهدت الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية في المستشفيات والمراكز الصحية وبعض المجمعات التجارية، التي نظمتها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين منذ انطلاقتها الأسبوع الماضي.

واستهدفت حملة التطعيم الوطنية مؤخراً والتي نفذتها المراقبة الصحية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام تحصين أكثر من 4000 فرد من الكادر الوظيفي، وعدد من مسافري مطار الملك فهد بالدمام.

وأكدت ”صحة الشرقية“ أن الحملة تستهدف الفئات الأكثر تعرضاً للإصابة بالإنفلونزا من المصابين بالأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم ومرض السكري ومرضى القلب والكلى والنساء الحوامل وكبار السن والأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات والعاملين في قطاع الرعاية الصحية، لتقليل احتمال انتقال العدوى داخل المنشآت الصحية.

وأشارت إلى أن الحملة مستمرة حتى تحقيق أهدافها من خلال تطعيم الفئة المستهدفة، حيث تتوفر اللقاحات في المستشفيات والمراكز الصحية والمجمعات التجارية.

الجدير بالذكر أن حملة التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية يقي من انتشارها ويقلل من الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 90%، وهي حملة سنوية يتم العمل بها في جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة.