آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

الأهالي طالبوا بتخصيص مسار لها

القطيف.. الدراجات النارية تعيق ممارسي رياضة المشي

جهات الإخبارية

لم يعد طريق المشاة في كورنيش القطيف ملاذا آمنا لممارسي رياضة المشي من الجنسين، بعد أن باتوا عرضة لتجاوزات ومزاحمة سائقي الدراجات النارية الذين لا يلتزمون بالتعليمات، ويشكلون خطرا على العابرين في الموقع.

وطالب عدد من أهالي القطيف بوضع مسار خاص للدراجات النارية حماية لهم من استهتارهم، موضحين أن طريق المشاة أصبح مقصد الكثير لممارسة رياضة المشي، الأمر الذي يتطلب وضع أنظمة صارمة تضبط الوضع فيه.

وأفاد عبدالله التركي أن بدايته في ممارسة الرياضة على الكورنيش كانت قبل أربعة أعوام تقريبا، مشيرا إلى أنها بمرور الوقت أصبحت جزءا من برنامجه اليومي.

وأوضح أنه يبدأ الركض اليومي لمدة نصف ساعة، ومثلها رياضة المشى قبل أذان المغرب بنحو ساعة تقريبا، مبينا أنه بعد عودته من عمله يعمد للذهاب إلى الكورنيش لممارسة الرياضة.

وقال التركي: «لا يختلف البرنامج سواء في الصيف أو الشتاء، وأحرص على الالتزام به مهما كانت الظروف، وإعداد ممارسي الرياضة في كورنيش القطيف في تزايد مستمر، ما يدلل على مدى الاستفادة من المواقع العامة في النفع العام والشخصي»، متذمرا من مزاحمة سائقي الدراجات النارية للأهالي وإلحاق كثير من الأضرار بهم.

ورأى سعود الجاسم أن ممارسة الرياضة في الكورنيش أفضل من مزاولتها في الصالات الرياضة، خصوصا أنها تكون في الهواء الطلق، مبينا أن الرياضة على الكورنيش أصبحت تستهوي الكثيرين.

وأفاد أنه يمارس الرياضة برفقته زوجته بشكل شبه يومي بعد صلاة العشاء تقريبا، من خلال المشي على طول الطريق لمدة لا تقل عن ساعة، معتبرا الرياضة عنصرا أساسيا في المحافظة على الصحة والتخلص من الوزن الزائد الذي فرضته طبيعة المائدة في المملكة والتي تسهم في تزايد الدهون في الجسم.

وقال لصحيفة عكاظ «لكن للأسف نعاني حين مزاولتنا الرياضة من تجاوزات بعض سائقي الدراجات النارية، التي ترعبنا، وأصبحنا نخشى أن ترتطم بنا في أي لحظة، لا سيما أن من يقودها لا يلتزم بتعليمات المرور».

وحذر محمد درويش من التجاوزات التي يرتكبها سائقو الدراجات النارية في ممشى الكورنيش، مشيرا إلى أنهم يتحركون في الموقع دون رادع، مقترحا تخصيص مسار لهم بعيدا عن الأهالي.

وذكر أنه يفضل مزاولة المشي بعد الفجر مباشرة لأسباب عدة منها خلو المكان من الشباب المزعج الذي يقطع الطريق ذهابا وايابا بالدراجات النارية، وكذلك عدم وجود أعداد كبيرة، ما يعني القدرة على التحرك بسهولة.

وأشار الى إن الرياضة في الصباح أفضل منها خلال ساعات المساء، مؤكدا أن رياضة المشى ساهمت كثيرا في إنقاص وزنه كثيرا، إذ فقد على مدى الأشهر الماضية جزءا كبيرا من الدهون التي ملأت جسده.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 11
1
علي
[ الوطن ]: 23 / 10 / 2017م - 8:05 م
للأسف من يقوم بإيذاء وإزعاج الناس في الكورنيش والأماكن العامة من مضايقة مرتادي الكورنيش بالدراجات النارية ولعب كرة القدم وتحويل المساحات الخضراء محلات بيع أو ترك الأوساخ المتكرر والمستمر للأسف هؤلاء عديمي الثقافة والتربية والأخلاق
لذا نتمنى على الجهات الحكومية المسؤلة بأخذ الإجراءات العقابية بحقهم وخصوصاً الغرامات
2
علي الخلف
[ الظهران ]: 23 / 10 / 2017م - 8:13 م
لو طلب رسميا من المسؤلين في المحافظه على منع استعمال الدرجات العاديه والدرجات الناريه لما حصلت تلك المضايقات لان الممشى غير مناسب للستعمال الدراجات تلافيا للحوادث وكذالك مضايقة مرتادى الممشى .
3
بنت البلد
23 / 10 / 2017م - 8:27 م
و كور أولادكم و سياكلهم كم مرة جات بركبتي و أنا أمشي هم نفسهم بكرة يكبرو و يفرفرو بالدراجات النارية
4
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 23 / 10 / 2017م - 8:28 م
سنيين وحنا نطالب بوضع حد لسائقين الدراجات النارية وتهورهم وخاصه في كورنيش القطيف ولكن لاحياه لمن تنادي وبالعكس اصحاب الدراجات النارية ماخدين راحتهم على الآخر ولاحسيب ولا رقيب .
5
متقاعد
23 / 10 / 2017م - 9:36 م
سؤال؟
ليه البلديه او اي جهه مسؤله عن الكورنيش او الأمن ليه ما تحط كمرات مراقبه في الأماكن التي ترتادها الناس.
بواسطة الكمرات سوف تحد من عبث هؤلاء الشباب ثم سوف تعلم من الذي يلقي القذرات في الأماكن العامه وبدون ان ترسل مراقبين او غيره،وحتى اصحاب الدبات بيخافوا ان تكشفهم الكمرات.
ويمكن الرجوع لها في اي مشكله تحدث.
ياجماعه طوروا شويه من الوضع وخلوه تحت المراقبه احسن لكم وللناس.
سلام عليكم
6
أم كميل
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2017م - 1:01 ص
ظاهرة مزعجة للأسف الكورنيش المتنفس الوحيد للناس ولكن هالشباب الله يهديهم آذوا خلق الله ولكن لو في دوريات ورجال أمن في الكورنيش يسيطروا على همجية هالشباب
7
جنات عدن
[ صفوى ]: 24 / 10 / 2017م - 5:07 ص
خلهم يترزقو الله تحاربهم ليش ياصاحب
التعليق الاول
بدل ما ساعدهم ونقدم يد العون اليهم
حلات الكورنيش بالمبيعات
8
غالب عبد الرحمان
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2017م - 6:10 ص
ايه والله نحتاج رجال امن مثل كورنيش رحيمه لانه في ناس للاسف ماتفهم او مغرورين وعديمين احساس وثقفتهم صفر
9
ملاذ
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2017م - 9:27 ص
ياليت السالفه جايه على إزعاج فقط إلا إزعاج وتحرش وترقيم عيني عينك وتعمد للمضايقه خصوصا المنطقه اللي عند دربي شيء يبكي الإنسان الغيووور الله يبعد عنا وعنكم كل سووء ياااارب
10
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 24 / 10 / 2017م - 10:06 م
بدون جهات رقابية لن يرتدع اي شخص مستهتر ونتمنى ان تتواجد جهات رقابية لردعهم
11
ابو حسين
[ القطيف ]: 25 / 10 / 2017م - 10:01 ص
من امن العقوبه ساء الاذب