آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

القطيف.. تثقيف 600 سيدة حول سرطان الثدي

أرشيفية
جهات الإخبارية

عقدت جمعية السرطان السعودية الأسبوع الماضي عقد شراكة مجتمعية مع احدى الكليات بالقطيف بهدف تفعيل التوعية الصحية لمنسوبي الكلية والطالبات وذويهم الاتي بلغ عددهن 600 سيدة، عبر محاضرات وأركان لتعليم الفحص الذاتي بالإضافة إلى توفير الجمعية لسيارة الفحص بالماموغرام لمدة أسبوعين.

من جهته، بين عضو اللجنة التنفيذية بالجمعية باسل الناجي بأن التعاون مع الكلية يأتي من باب الشراكة والمسؤولية الاجتماعية الذي تحرص عليه الجمعية مع أي جهة من شأنها المشاركة في خدمة المجتمع في الجانب الصحي التثقيفي، حيث عقدت الجمعية الشراكات المجتمعية مع مجموعة من المراكز الصحية والمراكز النسائية أيضاً، لتقديم المحاضرات التثقيفية وشرح طرق الفحص الذاتي والأطعمة الصحية المفيدة وأهميتها على الصحة العامة.

وبين بأن هذه الشراكة ستتيح لمنسوبات الكلية الإستفادة من الأركان الصحية المهمة، بالإضافة إلى إمكانية دعوة الأمهات للفحص بسيارة الماموجرام التي ستكون متوفرة لمدة خمسة أيام.

وأوضح عضو الجمعية رغد الخميس بأنه تم الإعداد للفعالية والإنتهاء من جميع الأركان مع قسم التوعية بالكلية، حيث تم تخصيص ثلاثة أركان أساسية كركن الفحص الذاتي وركن التغذية وركن الاستشارات وركن التسجيل بسيارة الماموجرام بالإضافة إلى ركن المبيعات الذي يذهب ريعه لتنشيط فعاليات الجمعية.

وذكر عضو الجمعية مودة الجشي بأن العلاقة مع الكلية ليست وليدة العام وإنما هي المرة الثالثة التي تشارك الجمعية مع الكلية، ولكن بشكل أوسع حيث نستهدف هذه المرة الطالبات وذويهن ومنسوبات الكلية وذلك بهدف صنع مجتمع واعٍ وتقليل حالات السرطان والإصابة به.

وقال عضو لجنة العلاقات العامة بالجمعية حسين الزاير بأن الحملات التوعوية ستستمر على مدار العام من خلال فعاليات مختلفة تتعلق بمرض السرطان بأنواعه، حيث ستكون سنة 2018 مليئة بالحملات والفعاليات التوعوية على مستويات وبشراكات مختلفة.

وأضاف: ”سنسلط الضوء على آلية عمل الجمعية والخدمات الصحية والمعنوية التي تقدمها للمجتمع وللمرضى وللكوادر الصحية عبر النشرات والأفلام والمحاضرات المتخصصة والعامة والتواجد الدائم“.