آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

حساب المواطن: الإعلان عن المستحقين وقيمة البدل.. قريبًا

جهات الإخبارية

أكد برنامج حساب المواطن أن صرف المبالغ للمستفيدين سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن مرحلة الأهلية والاستحقاق وقيمة البدل في وقت لاحق.

وفى رد على عدد من المواطنين أوضح حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج، الثلاثاء، أنه بإمكان المواطنة السعودية المتزوجة من أجنبي التسجيل والتقديم للبرنامج وإضافة الأبناء والزوج كتابع.

وعما إذا كان يحق للمرأة المتزوجة ولديها أبناء وفي الوقت ذاته تعاني مرض الفشل الكلوي التسجيل فى البرنامج من عدمه، أجاب الحساب بأنه ”سيكون المتقدم بطلب التسجيل الزوج وتتم إضافة الزوجة والأبناء كتابعين“.

وردًا على سؤال حول إمكانية الإفصاح عن المكافأة الجامعية كدخل وتسجيل المبتعث فى البرنامج، ذكر الحساب أن ”المبتعث لا يمكنه الاستفادة من البرنامج وبإمكانك التسجيل في حال عودتك“.

أما بخصوص إمكانية التسجيل لمن يمارس نشاطًا تجاريًا، فكان رد الحساب: ”يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من برنامج حساب المواطن بشرط الإفصاح عنه حتى وإن لم تكن هناك عوائد“.

إلى ذلك، دعا ”حساب المواطن“ المواطنين الذين لم تصلهم رسائل من الحساب مراجعة بياناتهم البنكية ومعلوماتهم التي دونوها، وتصحيحها.

وكان الحساب بعث رسائل sms إلى عدد من المتقدمين على البرنامج، تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج.