آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 5:36 م

ابتدائية الحسين بن علي تفعل ثقافة التحفيز بمشاركة أولياء الأمور

جهات الإخبارية جمال الناصر - القطيف

فعّلت مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف، ثقافة التحفيز بمشاركة مجتمعية مع أولياء الأمور، تماشيًا مع توجه وزارة التعليم في إشراك المجتمع، لكل ما من شأنه أن يكون مردودًا إيجابيًا على الطلاب بمتخلف المستويات والألوان.

جاء ذلك من خلال مركز التعزيزات التربوية المتمثل في مجموعة ”باترينات“، موزعة في بهو المدرسة، تحتضن في جعبتها هدايا متنوعة، كالهدايا الثقافية وألعاب الذكاء والأجهزة الإلكترونية والأدوات الرياضية، على مرأى الطلاب والزائرين وأولياء الأمور.

وذكر المرشد الطلابي سعيد المطرود، أن مركز التعزيزات التربوية انطلاقة من الشراكة المجتمعية، التي تُعنى بالأسرة والمجتمع.

وبين أن أهداف البرنامج تكمن في زرع القيم التربوية والأخلاقية في نفوس الطلاب ورفع المستوى الدراسي، إضافة إلى حثهم على الإبداع في الأنشطة اللا صفية، لتكون حافزًا للمناشط المميزة في فترة النشاط.

وأشار إلى وجود حزم من الرامج التربوية الوزارية، التي ينشدها البرنامج كرفق وفطن والمدارس المعززة للسلوك الإيجابي.

وذكر أن المعلمين لهم دور كبير في المشاركة بمركز التعزيزات التربوية، دعيًا أولياء الأمور إلى المشاركة في مثل هذه المشاريع التربوية، مؤكدًا أن المشاركة لها دلالتها الواقعية الإيجابية.

وذكر وكيل المدرسة علي القصيمي أن الإحساس بالأبوة ناحية هذا الجيل وتفعيل عنصر الحوافز يعد دافعًا نوعيًا للطلاب ناحية التعلم واكتساب المهارات والسلوكيات، لرفع دافعية الطلاب على التعلم المعرفي، كذلك غرس القيم الأخلاقية والسلوكية.

وقال: ”إن مشاركتي، جاءت تحفيزًا للآخرين من معلمين وأولياء أمور، وحثهم على المشاركة في هذه البرامج، التي لها إيجابيات كثيرة على الطلاب“.