آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

نائب الشرقية يدشن زراعة مليوني شجرة في منتزه الأحساء

جهات الإخبارية

دشن نائب أمير المنطقة الشرقية احمد بن فهد ال سعود بحضور محافظ الاحساء الأمير بدر بن محمد, زراعة 2 مليون شجرة بمنتزة الاحساء الوطني أمس الأربعاء، وذلك ضمن مبادرات وزارة البيئة والمياة والزراعة لزراعة 10 مليون شجرة حتى 2020 على مستوى المملكة.

ويأتي التدشين ضمن التعاون بين المديرية العامة للزراعة والمؤسسة العامة للري بالأحساء، الذين يُسعون من خلالهِ لتنمية مُستدامة للغابات والمراعي وإعادة تأهيل الغطاء النباتي.

وأكد نائب الشرقية على أهمية هذه المبادرة والمشاركة والتعاون المجتمعي معها لما لها من أهمية كبيرة، حيث تنطلق في واحة الأحساء لتساهم في تحقيق هذه الرؤية بزراعة 2 مليون شجرة في منتزه الأحساء الوطني، وعن طريق استخدام المياه المعالجة ثلاثيا وتقنيات الري الحديثة واستزراع أنواع محلية متلائمة مع طبيعة أجواء الواحة والمقاومة للملوحة والتصحر.

يُشار إلى أن منتزه الأحساء يقع شمال شرق واحة الأحساء وعلى بعد 20 كلم من مدينة الهفوف تقريباً، حيث مساحته الإجمالية تبلغ «40,270,600» والمساحة المزروعة منه حوالي اقل من 10% به، ويحوي حوالي «مليون» شجرة منوعة الأصناف ونبتة الطرفاء ويتكون من خمسة مصدات دفاعية، المصد الدفاعي الأول «الرئيسي» بطول من 13 كلم وبعرض يتراوح بين 250 - 750 متر، وباقي المصدات الأربعة بطول 5 كلم وبعرض 400 متر لكل واحد منهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ABU ALI _
[ Damm ]: 26 / 10 / 2017م - 2:24 م
مبادره طيبه

بس المشكله يزرعوها بالاحساء
ويزيلونها بمناطق اخرى