آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 5:43 م

هاتف القطيف يستقبل 117 استشارة نفسية خلال عام

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

استقبلت لجنة الهاتف الاستشاري التابعة لخيرية القطيف 594 استشارة لعام 1438 هـ، تنوعت بين النفسية والأسرية والسلوكية والدراسية والإدمان.

وتصدرت المشاكل النفسية قائمة الإستشارات حيث بلغت 117 استشارة، وتلتها المشاكل الأسرية 93 استشارة، وسبع حالات إدمان.

واستقبلت اللجنة التي تتضمن 10 مختصين مؤهلين، المشاكل السلوكية لدى الأطفال والمراهقين التي بلغ مجموعهما 151 استشارة، وكذلك 13 مشكلة دراسية.

وذكرت رئيسة اللجنة زهراء الحبيب لـ «جهينة الإخبارية»، أن اللجنة لازالت تتابع أكثر من 200 حالة تخضع للعلاج في الوقت الراهن، لافتةً إلى أن اللجنة تستقبل الحالات الفردية والأسرية في مقرها، وذلك للتقييم النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى إجراء المقاييس النفسية قبل عملية الإرشاد التي تتم من قِبل مختصين أكاديميين ومؤهلين.

وأشارت إلى أن أكثر الاستشارات جاءت هذا العام من قِبل الإناث حيث بلغ عددها 393 من مجموع الاستشارات، موضحة أن عمل اللجنة لايقتصر على استقبال المكالمات والمقابلات الإرشادية، بل أيضا بتنظيم المحاضرات وورش العمل التثقيفية والتوعوية للمساهمة في رفع سقف الوعي النفسي.

يُذكر أن اللجنة نظمت وشاركت في 12 فعالية تثقيفية وتوعوية خلال العام المنصرم، منها: معرض علم النفس العيادي في مدينة الدمام، محاضرة «التحرش الجنسي»، «الذكاء الاجتماعي» و«معوقات التفوق» وغيرها، وورش عمل استهدفت فئة الناشئة ومنها: «انا واعي» و«التفوق الدراسي»، وكذلك ملتقى «نسمعكم» الذي استهدف بالمقام الأول فئة الصم والبكم.