آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

سيهات تشهد افتتاح أول نادي نسائي للتوستماسترز

أرشيفية
جهات الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

شهدت مدينة سيهات افتتاح اول نادي نسائي من أندية التوستماسترز بحي الكويت أمس الأحد، برعاية رئيسة النائبة للعلاقات العامة لنادي «كلمات» بالدمام اناهيد الشاوي، والمؤسسة لمنتدى «انسان» ندى الزهيري، الذي يهدف إلى كل ماله علاقة بتطوير الانسان.

وافتتحت الشاوي اللقاء بكلمة تعريفية لأندية التوستماسترز بشكل عام ومدى انتشارها، وأهدافها، واثرها الايجابي على الشخص والمجتمع، وتطرقت إلى تجربة السعودي محمد القحطاني الفائز على مستوى العالم للعام «2015».

وشجعت الحضور للانضمام للنادي لما له من آثار تتعدى الخطابة الى ممارسة القيادة، والتأهيل في العمل، وفي مجالات الحياة الاخرى.

واشارت الى مدى الاقبال على اندية التوسماسترز والتي لم تقتصر على المرحلة العمرية من سن «18 فما فوق»، بل تعدتها الى افتتاح أندية حديثة للاطفال ويطلق عليها أندية ”جافل“ للخطابة.

واستعرضت تجربتها الشخصية في مسيرتها مع اندية التوستماسترز.

وتحدثت الزهيري عن الضوابط التي تلتزم بها اندية التوستماسترز، ومنها الحرص على عدم الحديث حول ثلاثة امور ”الدين والجنس والسياسة“، واضافت ان الهدف من اندية التوسماسترز هو تنمية الذات، والتي ستنطلق تباعا الى تنمية البشرية، وهو الهدف الذي يسعى اليه ايضا منتدى ”انسان“.

وشاركت عضوات نادي ”كلمات - الدمام“ باستعرض كيفية عمل النادي من خلال مشاركة في القاء الخطبة وطريقة التقييم، والتصويت من قِبل الجمهور، الى اختيار احسن «خطيبة، خطبة، مقيم،، الخ» وتحقيق شروط الفوز في ذلك.

يذكر أن "منظمة التوستماسترز العالمية والمعروفة باختصار توستماسترز «بالانجليزية: Toastmasters» هي مؤسسة غير ربحية، تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل، والتحدث أمام العامة، وتعليمهم مهارات القادة.

تأسست المؤسسة في شهر ديسمبر عام «1932» وافتتح أول نادٍ في الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد الآن آلاف الفروع من أندية التوستماسترز حول العالم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أم أحمد
[ القطيف ]: 31 / 10 / 2017م - 11:56 ص
يعطيكم الله العافية ، أين نجد أندية من نفس النوع تخدم الاطفال؟؟؟؟