آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

التسجيل متاح لمن لديه أشخاص على كفالته

حساب المواطن: الإعلان عن سياسات البرنامج بعد إقرارها من المقام السامي

جهات الإخبارية

أكدت خدمة العملاء التابعة لحساب المواطن، أنه سيتم الإعلان عن سياسة البرنامج بعد إقرارها من المقام السامي.

جاء ذلك فى رد على سؤال لمواطن عما إذا كان يتم حساب دخل الزوجة مع دخل رب الأسرة واحتساب الالتزامات المالية للبنوك.

وردًا على سؤال حول موعد انتهاء التسجيل بالبرنامج أوضحت الخدمة أنه ليس هناك تاريخ نهائي للتسجيل.

ووجه مواطن آخر سؤالًا لخدمة العملاء قال فيه، ”هل يلزم أن يكون الحساب البنكي المضاف في حساب المواطن نفس الحساب الذي ينزل فيه راتبي لأنني قمت بالتحويل من بنك لآخر وكلها تعمل“، فأكدت الخدمة أنه ”لابد أن يكون الحساب البنكي باسم المتقدم بالطلب“، فعلق قائلًا، ”كلها باسمي لكن هل لابد أن يكون الحساب الذي ينزل به الدعم هو الحساب الذي ينزل به راتبي“، وكانت الإجابة ”لا“.

وعما إذا كان ثمة تأثير على شمول المواطن بالحساب إذا كان لديه أشخاص على كفالته في ظل ما تردد أنه لن يكون مشمولًا بالدعم، شددت خدمة العملاء على أنه ”لايؤثر في برنامج حساب المواطن، وبإمكانك التسجيل في البرنامج“.

وكانت خدمة العملاء التابعة لحساب المواطن ردت على أسئلة عِدة لمواطنين حول موعد صرف البدل للمستفيدين، وحقيقة ما تردَّد عن تحديد قيمة الدعم المقدَّم.

وجدّدت التأكيد على أنّ الصرف سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة، مؤكدة في الوقت ذاته أنّ ما تردّد عن إمكانية حساب مقدار الدعم من خلال معرفة قيمة الراتب ”غير صحيح“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
العقل زين
[ لاجئ ]: 30 / 10 / 2017م - 6:56 م
طيب والعاطل الذي تجاوز عمره(55)سنه وعنده خدمه من(20)سنه الى(24)سنه ليس له حل مثل هؤلا حتى عجوز عمرها (90)سنه لا تقبل ان تتزوجه كيف يقبل توظيفه()