آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

شتاء القطيف غير.. والبرودة خفيفة

جهات الإخبارية

تنخفض درجة الحرارة في القطيف والدمام غداً الاربعاء، وتستمر في التراجع الأسبوع المقبل ل32 درجة للعظمى، وتكون الرطوبة حاضرة بنسب متفاوتة بين وقتٍ وآخر.

ويتوقع سيادة نمط البرودة الخفيفة خلال فصل شتاء هذا العام، وذلك رغم انكسار درجات الحرارة نظراً لتواجد الرطوبة، الذي يعني وفقاً لبعض المؤشرات أن هناك اختلافاً عن الموسم المقبل، والذي لا يمنع من شدة البرد ليلاً مع ترجيح الاعتدال نهاراً في الأغلب.

كما تشهد المنطقة الشرقية زيادة فرص الأمطار خلال الأسبوعين القادمين بإذن الله، مصادفاً لما يتكرر في نوء «الوسم»، ومتزامناً مع تحرك المنخفضات المتوسطية.

ويعتمد ذلك بعد المشيئة الإلهية على وضعية المستجدات الآنية، ومرتبطاً بالتوقيت الزمني تقديماً وتأخيرا، بسبب صعوبة التنبؤات المؤكدة للأمطار لأكثر من 5 - 7 أيام، خاصة وأن النظم المناخية على مستوى الكرة الأرضية بدت واضحة التغيرات في العقدين الأخيرين وبالتالي اختلفت مواعيد مواسم المطر.

كما انه ليست هناك بوادر لموجات برودة أو أمطار خارج النسق المعتاد، وهو الحال الذي يتكرر فصلياً على نحوٍ متقارب، عدا إمكانية بعض الاستثناء، ويكون التفاوت مناطقياً في العناصر الجوية بحسب ما يطرأ لاحقاً، والتي تدخل تفاصيلها في البعد الزمني القادم ضمن قائمة الاحتمالات.

وفي سياق متصل يُتوقع أن تنحسر العاصفة الرملية التي ضربت المناطق الشمالية، حيث رصدت الأقمار الاصطناعية مساراً معاكساً لاتجاه الكتلة الغبارية بعيداً عن شمال السعودية.

في حين عملت الرياح الجنوبية على الحد من امتدادها نحو شرق ووسط المملكة، ويكون تأثيرها اليوم أقل ومحدوداً على الطرق السريعة، مقارنة باليومين الماضيين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام هادي
[ قطيف ]: 31 / 10 / 2017م - 1:19 م
ياعلي وين الشتاء ف الموضوع