آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

حملة للسلامة المدرسية بمدارس القطيف

جهات الإخبارية

وجه مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة القطيف العقيد عيد القحطاني إدارة السلامة ووحدة الأمن والسلامة بمكتب تعليم القطيف بتفيذ حملة «السلامة المدرسية» اعتبارا من يوم أمس.

وأوضح أن الحملة تستهدف المنشآت التعليمية ومنسوبيها وذلك من خلال خطة عمل ميدانية تشمل إقامة دورة تدريبية بعنوان «إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء في المنشآت التعليمية».

ونوه إلى مشاركة 150 مسؤول سلامة مدرسية «بنين» وموظفي حراسة مدارس البنات، والزياره الميدانية لـ 150 مدرسة بنين، و 144 مدرسة بنات؛ للتأكد من توفر وسائل ومعدات السلامة وجاهزيتها وإعداد التقارير اللازمة بذلك.

وشدد على التأكيد بكل مدرسة بتنفيذ خطة إخلاء تجريبية من خلال مسؤولي السلامة المدرسية المدربين على الطريقة الصحيحة لإعداد وتنفيذ خطط الإخلاء، والتوعية الوقائية للطلاب أثناء الزيارات الميدانية.

وأشار العقيد القحطاني إلى أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي والسلامة؛ حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات، وهي جزء من خطة السلامة التي تنفدها الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافطة.

وعلى صعيد متصل، عقد اجتماع صباح أمس بمكتب تعليم القطيف بين العقيد القحطاني ومدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط بحضور مدير إدارة السلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بالقطيف الرائد سامي الثبيتي ومساعد مدير مكتب التعليم علي الشهري ورئيس وحدة الأمن والسلامة جعفر الجبيلي.

وناقش المجتمعون آفاق التعاون بينهما؛ ليشمل ذلك خطة السلامة المدرسية، وتنفيذ دورات تدريبية لمسؤولي السلامة المدرسية بمدارس قطاع القطيف، والتوعية والسلامة المنزلية عن طريق برامج التوعية في المدارس.

كما شملت المباحثات تنفيذ حزمة من البرامج والفعاليات خلال مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، والتنسيق المشترك في هذا الشأن خلال هذه المناسبة، وإقامة مخيم توعوي في الواجهة البحرية بالقطيف، فضلا عن إمكانية تنفيذ فعاليات توعوية عامة بالتنسيق مع الجهات.