آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

استياء أديبات لرفض حضورهن افتتاح نادي ثقافي بالدمام

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الدمام

اعربت عددا من أديبات المنطقة الشرقية أمس الاثنين عن استياءهن من رفض قبول تسجيلهن وحضورهن في حفل افتتاح وتدشين النادي الثقافي التابع لصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة بمدينة الدمام، والذي استضاف الكاتبة بدرية البشر، وحليمة المظفر وأمينة النصري.

وقالت الأديبة ايمان الحمد: ”بداية كانت المعلومات لرابط التسجيل غامضة، مما استدعى مني البحث في روابط اخرى لدورات اخرى تمت في المقر سابقا، الى ان توصلت لرابط التسجيل، ونشرته بين الصديقات، وكنا قد عزمنا على الحضور، الى ان وجدت الاعلان بالامس مكتوب عليه تم نفاذ التذاكر“.

وذكرت الأديبة والشاعرة «ز. ع» أنها كانت على استعداد لدفع أي رسوم للتسجيل، ”لم يكن لدينا المانع من دفع اي رسوم للتسجيل، والغينا ارتباطاتاتنا الخاصة بالامس في محاولة لحضور الفعالية في النادي الثقافي“.

وتقول الكاتبة «س. ر»: ”حين وجدت البلبلة مستمرة حول موضوع التسجيل والحضور، والغموض في روابط التسجيل والتي لم نحصل عليها بسهولة، حتى إننا اضطررنا للتسجيل على اكثر من رابط، توصلت إلى أحد الأرقام الخاصة بالنادي عن طريق الواتساب، قدموا اعتذارهم لي واخبروني ان الدعوة خاصة“.

وعبرت الشاعرة فريال الرشيد عن استياءها من الوضع، قائلة: ”لا أفهم هذا المجتمع، فإذا كانت الثقافة بالواسطة، والتطوع بالواسطة، وطلب العلم بالواسطة، فهل مطلوب مني أن أهاجر وابني نفسي بنفسي، ثم ارجع حتى أعجبهم“.

يذكر ان صندوق الامير سلطان لتنمية المرأة هو مؤسسة غير ربحية أنشأت بموافقة رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد بن فهد، وتعمل على تركيز جهودها لتنمية المرأة السعودية والإرتقاء بها إلى مستويات عالية في الأداء باعتبارها الركيزة الأساسية لتطوير المجتمع والنهوض به وذلك عبر الإلمام باحتياجاتها والعمل على تسخير الطاقات الممكنة للوصول بها إلى أقصى درجات النجاح والتميز.