آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 6:00 م

القطيف.. جمعية السرطان تطلق استبياناً لرفع مستوى جودة خدماتها التوعوية في المجتمع

أرشيفية
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

اطلقت جمعية السرطان السعودية فرع القطيف استبياناً متعلقاً بحملة الشرقية وردية 9، سعياً منهم لرفع مستوى جودة خدمات تثقيف وتوعية المجتمع من مرض سرطان الثدي الأكثر انتشاراً لدى السيدات.

وذكرت منسقة الحملات التوعوية وعضو لجنة العلاقات والإعلام ولاء الحليلي أن الهدف من الاستبيان هو تطوير الخدمات المقدمة من الجمعية للمجتمع وقياس مدى رضاهم عن الحملة ونجاح تطبيقها بهذه الطريقة والاستفادة من الملاحظات المطروحة ودراستها.

وأضافت، أن الجمعية نفذت حتى الآن خمس حملات توعوية عن سرطان الثدي في حملة الشرقية وردية 9 وستقام أربع حملات في الأسابيع القادمة وتنتهي بنهاية شهر صفر.

وأوضحت أن الحملات تتضمن محاضرات توعوية وتثقيفية، وكشف سريري في حال احتياج السيدة، مشيرة أن سيارة الماموغرام غير مصاحبة لحملة المراكز النسائية، مضيفةً أنها ستكون موجودة خلال الفترة القادمة بالمراكز الصحية وكلية لينكون وسيتم الإعلان لاحقا عن مكان تواجدها.

وتابعت؛ أن الحملة طبقت كشراكة مجتمعية مع مختلف المراكز النسائية، مستهدفةً النساء بشكل خاص والمجتمع بشكل عام بهدف التوعية والتثقيف.

ولفتت أن الحملة تساهم في تصحيح بعض المفاهيم الطبية الخاطئة المتعلقة بسرطان الثدي ووتنبه السيدات بضرورة مراجعة الطبيب في حال حدوث أي تغيرات يلاحظنها بأنفسهن فالتشخيص المبكر هو المطلوب.

للمشاركة في تعبئة الاستبيان المتعلق بحملة الشرقية وردية 9 اضغط على الرابط أدناه:

https://goo.gl/forms/8nra1UXE4jyfoXUJ2