آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 12:08 ص

جمعية السرطان توعي 750 سيدة في 14 يوم

جهات الإخبارية

أستطاعت جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف توعية أكثر من 750 سيدة وذلك ضمن برنامجها التوعوي بسرطان الثدي والذي يتوافق مع شهر أكتوبر ”شهر التوعية بسرطان الثدي عالمياً“.

وأستهدفت الجمعية التجمعات النسائية بالمنطقة خلال الاسبوعبن الماضيين تعرفت خلالها السيدات على أهمية الفحص الذاتي للثدي والغذاء الصحي وأهمية الفحص بأشعة الماموجرام الذي توفره الجمعية للسيدات بالمنطقة.

ووفق الخطة المعدة فقد تم الإتفاق مع جهات مجتمعية لتقديم التوعية الصحية المتعلقة بسرطان الثدي كالمراكز النسائية والمرافق التعليمية.

كما وتواجدت أركان الجمعية خلال الأسبوع الماضي بكلية لنكلون بالقطيف بالإضافة إلى توفير عربة الفحص بالمامجرام لمنسوبات الكلية وذوي الطالبات.

ومن جانبه علق رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وعضو المجلس التنفيذي الدكتور عبدالعزيز الجامع بأن الحملة تهدف لتثقيف أكثر من 1000 سيد خلال شهر أكتوبر والذي ستقوم الجمعية بتمديد التوعية حتى منتصف نوفمبر وذلك بالتواجد بالمراكز النسائية بالقطيف وصفوى وبمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف.

وأضاف أن القفزة النوعية في العدد هذا العام جاء جراء تغيير أستراتيجية العمل حيث تم تغيير خطط إقامة فعاليات بالمجمعات التجارية واستبدالها بمبادرة تستهدف السيدات بشكل مباشر.

ولفت الى ان ما قامت به الجمعية وعبر لجنة لجنة العلاقات العامة والإعلام بتفعيل الشراكة المجتمعية بشكل رائع لتبرز الحس المجتمعي بالمسؤولية والتي لم يتوانى الشركاء في دعم المبادرة مباشرة.

من جهتها قالت منسقة ركن التغذية بالحملة أخصائية التغذية ريدا الحبيب ان الأبحاث العلمية الصادرة من صندوق أبحاث السرطان العالمي والمؤسسة الأمريكية لأبحاث السرطان تؤكد أن التغذية تؤثر على 70% من السرطانات.

وأضافت هذا ما يؤكد على التغذية في دورها الوقائي أو العلاج والذي يأتي لتعزيز دور الجمعية من التوعية والوقاية من الأمراض وما يتعلق بالتغذية الصحية من مضادات للأكسدة والصحة البدنية والغذاء الغني الصحي.

وبينت الحبيب بأن الفعالية هذا العام تأتي بثمارها بشكل مباشر وفالسيدات لديهن القابلية للتعلم والبحث عن المعلمومة من مصدرها الصحيح، غير أن أستهداف التجمعات النسائية يزيد من فرص التواصل مع السيدات دون عناء منهن

يذكر بأن جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف ستشارك بعطلة نهاية الأسبوع ببوتيك زري بأركان توعوية للمجتمع وتتخللها محاضرة لطبيبة الجمعية عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه، وآلية العلاج المتبعة.