آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

العراق تستعد لفتح منفذ «عرعر» الحدودي مع المملكة.. خلال أيام

جهات الإخبارية

قال السفير العراقي لدى المملكة السعودية الدكتور رشدي العاني أن «منفذ عرعر» الحدودي مع المملكة يشهد صيانة في الجانب العراقي.

وأكد أنه سيتم افتتاحة رسميا خلال أيام قليلة، وستبدأ الشاحنات بالدخول إلى العراق عن طريقه، وستكون البداية بساحة جمركية للتبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح أنه سيتم ترتيب دخول المواطنين إلى العراق، بعد أن يكون الطريق إلى بغداد سالكاً وآمناً، مبينا أن ما يعيق هذه الخطوة حالياً أمور إدارية وفنية.

وعبر السفير العراقي عن سعادته بعودة العلاقات السعودية العراقية إلى سابق عهدها، لافتاً إلى أن الزيارات التجارية والرسمية مستمرة.

وقال إن وصول الخطوط السعودية إلى العراق بهذا الكم الكبير من الرحلات يجسد حرص الحكومتين على إعادة العلاقات إلى سابق عهدها.

وأضاف: هناك وفود رسمية من البلدين ستصل إلى الرياض وبغداد مثل وفد رجال الأعمال العراقي برئاسة وزير التجارة، إضافة إلى وفود رسمية على مستوى الوزراء سيعلن عنها في حينه.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ام النبراس
[ القطيف ]: 3 / 11 / 2017م - 5:14 م
فتح المنافذ وعمل رحلات طيران والتبادل التجاري ايش الفايده المرجوه مع اجبار وجود تصريح للسفر يطلع بعد التقديم عليه 3 او 4 شهور !!
2
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 4 / 11 / 2017م - 1:39 ص
موفقين والله يجمع قلوب العرب والئ الامام وتكون مصلحتنه منه وفينه احسن من الغريب ونتمنئ من المسولين المحترمين الغاء التصريح علشان تزيد المصالح بين البلدين وبين الشعبين العربين والعراق والسعوديه لهم الحمل الكبير في المنطقه والله يحفظ الجميع ويحفظ البلدان العربيه والاسلاميه من كل شر امين يارب العالمين