آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

«فوتوغرافي» يسرد تجربته في تصوير مشاية الأربعين خلال أربع سنوات

جهات الإخبارية جمال الناصر - تصوير: سعيد الشرقي - القديح

أقامت جماعة مصوري القديح محاضرة تصورية، بعنوان «رحلة العاشق إلى المعشوق»، التي قدمها الفوتوغرافي شاكر الورش، رئيس الجماعة، الأحد في مأتم الإمام المجتبى بالعقبي بالقديح.

الفوتوغرافي شاكر الورش - ورشة تصويروتحدث ”الورش“، عن تجربته الشخصية في توثيق مظاهر العزاء في زيارة أربعين الإمام الحسين .

وأشار إلى الصعوبات، التي عاصرها في زيارة أربعين الإمام الحسين ، وكيفية التخلص من تلك الصعوبات، خلال الأربع سنوات.

وبين طريقة الاستعداد والأدوات، التي يحتاجها المصور في مسيرة أربعين الإمام الحسين .

وأستعرض بعض الأدوات، التي يحتاجها الفوتوغرافي في مسيرة الأربعين، كحقيبة الأسعافات، وحقيبة معدات التصوير والأحذية المناسبة، واللحظة المراد توثيقها في الزيارة.

ونوه إلى نوع العدسات المريحة، التي يحتاجها المصور والأدوات والأماكن، التي يمكن التصوير منها، كذلك طريقة التواصل مع الناس، سعيًا إلى التقاط صور فوتوغرافية قيمة متميزة.

وقسم الفوتوغرافي السيد شاكر مواضيع توثيق الزيارة إلى قسمين أحدهما يتعلق بالمواضيع الكثيرة في طريق المشاية كتوثيق خدمة الإمام الحسين ، من الأطفال والشباب والشيوخ، كذلك المضائف والمواكب الخدمية المنتشرة على الطريق، التي تظهر الكرم والعشق الحسيني.

وبين أهمية أن تكون للفوتوغرافي رسالة، يستهدف إيصالها للعالم، بتوثيق أحوال الزوار والمشاية بمختلف أعمارهم وأجناسهم.

وأشار إلى مواضيع فوتوغرافية، يمكن للفوتوغرافي توثيقها في كربلاء المقدسة، كمظاهر العزاء والضيافة وإظهار كرم وأريحية خدّام الحسين ، في كربلاء المقدسة، إضافة إلى تفعيل عنصر الابتكار.