آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

برودة الشرقية تسبق نهاية فبراير

جهات الإخبارية

تتحول أجواء المنطقة الشرقية لمرحلة الخريف، الأكثر اعتدالا، خلال الأسبوع المقبل، حيث تستمر درجات الحرارة في الانخفاض لبداية الثلاثينات نهارا في الدمام، اعتبارا من يوم الثلاثاء.

كما تزداد فرص الأمطار لاحقا، فيما تكون السماء غائمة اليوم السبت، مع فرص للهطولات الخفيفة، وتظل هذه الاحتمالات ضعيفة حتى منتصف الشهر الجاري، إلا ما شاء الله أن يكون.

وبسبب الاضطرابات الجوية السائدة حاليا، تكون هناك صعوبة في تحديد ملامح مؤكدة لما سوف تكون عليه الحالة في الأيام القادمة، وتعد هذه التغيرات من الحالات الطبيعية التي تتكرر في مثل هذا الوقت من العام، وخاصة في شهر فبراير، الذي يتميز عادة بالبرودة، وخاصة في شمال المملكة وكذلك في الوسطى والشرقية.

ويتوقع أن تتسارع قيم الحرارة في التراجع وتسبق نهاية هذا الشهر، الذي يعتبر أيضا من الفترات الانتقالية فصليا، والتي تتسم أيامها بالاضطرابات الجوية بسبب تحرك المنخفضات المسببة بعد مشيئة الله لهطول الأمطار.

وبحسب متابعين للطقس فإن عددا من مناطق السعودية سيشهد حالات من عدم الاستقرار الجوي خلال ال5 أيام القادمة، تبدأ بالمناطق الشمالية والشمالية الغربية، وحائل والقصيم والمدينة النبوية ممتدة لشمال الشرقية.

ويشتد التأثير على الغربية والجنوبية، وذلك نتيجة لتقابل كتل هوائية جافة ودافئة مع أخرى باردة، الذي يعمل على تشكل الغيوم الحبلى بالمطر، حيث يقترب من شمال السعودية منخفض جوي، متزامنا مع امتداد منخفض البحر الأحمر، وقد يساعد ذلك على تهيئة المجال للغيث.

وتكون الحالة المرتقبة مصحوبة بالرياح المثيرة للغبار والمؤدية لانخفاض مدى الرؤية الأفقية، وخاصة الناتجة عن السحب الركامية الرعدية في المواقع الممطرة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
علي
[ القطيف ]: 4 / 11 / 2017م - 12:37 م
قصدك نوفمبر لأن شهر فبراير شهر 2 في السنة الميلادية واحنا الآن في شهر 11
2
.. .. .. .. ..
4 / 11 / 2017م - 6:24 م
وين الامطار الرعديه القويه اللي بالساعات ما توقف وينننننها؟؟ نبيها بسرعه تجي