آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

بلدية القطيف تشارك «شورى» الطلاب أفكاره وتفتح أبوابها لمقترحاته

فوزية زين الدين - القطيف

زار مجلس الشورى الطلابي لمدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بالقطيف، بلدية محافظة القطيف، مؤخرا، بغرض التباحث بشأن تقديم بعض الخدمات الخاصة بالمدرسة والشوارع المحيط بها وذلك ضمن الشراكة المجتمعية التي تربط بين القطاع التعليمي والخدمي بالمحافظة.

المجلس الطلابي للخطيب - مع رئيس بلدية القطيفواعتبر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، - الذي أستقبل الطلاب - ان الزيارة تأتي ضمن مسؤولية البلدية في تقديم الخدمات البلدية لمختلف الشرائح الاجتماعية.

وقال، ان البلدية حريصة على التواصل مع قطاع التعليم لتعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الطرفين.

وأكد، ان البلدية على استعداد للنهوض بالخدمات البلدية في محافظة القطيف، مشيرا الى ان المدارس تمثلا احد المرافق التي تحظى باهتمام بالغ.

وشدد على أن أبواب البلدية مفتوحة للمساهمة والمشاركة في دعم مقترحات وبرامج «مجلس شورى الطلاب» انطلاقاً من مسئولية البلدية لتعزيز قيم المواطنة في نفوس الناشئة.

واوضح وكيل المدرسة ماهر العاشور الذي رافق الوفد المدرسي، ان الزيارة لبلدية القطيف تسهم في زيادة خبرات الطلبة واثراء القدرات الحوارية لدى الطلبة مع مسؤولي الدولة وخصوصا الدوائر الخدمية، الامر الذي يعزز من ثقافة الطلبة ويوسع من دائرة معارف الحياتية.

وأشار الى ان اللقاء هدف إلى تعزيز مبدأ الشورى وتنمية المهارات القيادية والإدارية بين أوساط الطلاب ومشاركتهم في صنع القرار.

وذكر رئيس المجلس الطالب حسبن آل جبران، وفد مجلس الشورى بحث تجديد رصف الشوارع المحيطة بالمدرسة، بالإضافة الى وضع إشارات وإرشادات مرورية للمشاة والتعرف بالسائقين بكون منطقة يوجد بها مدرسة، فضلا عن تشجير الأرصفة المحيطة بها.

واشار الى ان الوفد حرص على الاطلاع على اخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع التي تعتزم البلدية تنفيذها خلال العام القادم 2018م.

من جهته ثمّن المرشد الطلابي هاني الصفار للبلدية هذه المبادرة الطيبة في استقبال الطلاب والاستماع للطلبات، والوقوف عليها دون عقبات بيروقراطية قد تعيق العمل.

وقدم شكره لرئيس البلدية المهندس زياد مغربل على حسن الاستقبال والاجتماع مع الوفد للتعرف على طبيعة الاحتياجات.

وأكد عضو مجلس شورى الطلاب الطالب علي باكلة بأن الزيارة كانت ناجحة وإيجابية، حيث خرج المجلس بنتائج مثمرة سيعملون على تطويرها من أجل صالح زملائهم الطلاب.